انتقالي عتق ينظم ندوة سياسية حول تعزيز الاصطفاف الوطني

انتقالي عتق ينظم ندوة سياسية حول تعزيز الاصطفاف الوطني

نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية عتق، بمحافظة شبوة، الخميس، ندوة سياسية حول تعزيز الاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي، ونشر الوعي السياسي في المديرية.
وفي مستهل الندوة أكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة لحمر علي لسود، على أهمية إقامة الندوات التثقيفية لتنمية الوعي وتعزيز الاصطفاف الوطني والسياسي، لمواجهة جميع التحديات التي تواجه قضية شعب الجنوب.
وأشار إلى أهمية أدراك حساسية الظرف الراهن وخطورته على الجنوب وشعبه، لافتًا إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يعي ويدرك مدى معاناة الشعب، ولذلك تم اتخاذ العديد من الإجراءات التي تساعد في الخروج من الأزمة على المدى القريب.
وكان رئيس تنفيذية انتقالي عتق الاستاذ ناصر مقلم، قد رحب في مستهل المحاضرة بالحاضرين، مؤكدًا على أهمية العمل في توحيد الرأي وتشكيل اصطفاف وطني جنوبي متين خلف أهداف المجلس الانتقالي، ويخلق وعيا جماهيريا لتحقيق الآمال المرجوة.
هذا وكان مدير الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالي المحافظة، صالح بامعيلا، ورئيس القسم السياسي بالمديرية علي محمد بن صنعاء قد تحدثا بكلمات مقتضبة استعرضا من خلالها المحطات السياسية التي مرت بها قضية شعب الجنوب، والتحديات التي واجهت المجلس الانتقالي الجنوبي منذ تأسيسه.
وقدم الدكتور فيصل حسين البعسي، مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة، محاضرة، تناول فيها عدداً من المحاور، من أبرزها أهمية وأهداف المجلس الانتقالي، ومهام اللجان المحلية في تعزيز الاصطفاف الوطني ونشر الوعي السياسي في أوساط المجتمع.
وتخللت الندوة العديد من المداخلات والنقاشات المستفيضة تمحورت جميعها حول مفهومية الاصطفاف الوطني، وكيفية نشر الوعي السياسي وتعزيزه في أوساط المجتمع.