انتقالي العاصمة عدن ينظم لقاءً تشاورياً مع عدد من الناشطات

انتقالي العاصمة عدن ينظم لقاءً تشاورياً مع عدد من الناشطات

سماء الوطن/. متابعات 

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم الخميس، لقاءً تشاورياً مع عدد من الناشطات، بعنوان "تمكين المرأة الجنوبية سياسيًا وآلية مناصرتها".

 وأكدت أنجيلا السوقي، رئيسة إدارة المرأة والطفل، على أهمية هذا اللقاء الذي يناقش تعزيز دور المرأة الجنوبية سياسيًا، مشددة على ضرورة مساندة المرأة ومناصرتها للوصول إلى مناصب قيادية سياسية ومجتمعية في ظل دولة الجنوب القادمة.

من جانبها، أشارت ياسمين مساعد، رئيس دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة، إلى أن المرأة الجنوبية في الماضي حققت حضور سياسي واجتماعي، إلا أن حرب الوحدة قلبت الوضع في الجنوب وغيبت دورها لثلاثة عقود متتالية، مركدة أن المجلس الانتقالي الجنوبي انتصر للمرأة الجنوبية وأعاد لها مكانتها في الواقع السياسي وكل مجالات صنع القرار.

وناقش اللقاء، التحديات التي تواجهها المرأة، وسلط الضوء على أهمية تفعيل دورها في الحياة السياسية بما يتماشى مع الجهود الوطنية والإقليمية لدعم حقوق المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين سياسيا.

ودعا اللقاء، إلى تضافر الجهود لتحقيق تمكين حقيقي للمرأة الجنوبية في المجالات السياسية وجوانب صنع القرار إلى جانب أخيها الرجل، كما رحبت جميع الحاضرات بمثل هكذا لقاءات لأهميتها القصوى.