انتقالي شبوة يشارك في تدشين دورة الماهر لإتقان حفظ القرآن الكريم بالمحافظة

انتقالي شبوة يشارك في تدشين دورة الماهر لإتقان حفظ القرآن الكريم بالمحافظة

سماء الوطن / شبوة

شارك رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر علي لسود، اليوم الثلاثاء، في تدشين دورة الماهر الأولى لإتقان حفظ القرآن الكريم، والتي يقيمها مركز السنة للعلوم الشرعية وتأهيل الدعاة بمدينة عتق، ضمن برامجه الصيفية.

 

وفي تدشين الدورة التي يشارك فيها 150 طالبًا من مختلف مديريات المحافظة، أشاد بن لسود بجهود إدارة مركز السنة للعلوم الشرعية وتأهيل الدعاة، ومكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، في إقامة مثل هذه الدورات وتأهيل الشباب ورعايتهم في مختلف المجالات، حاثًا الطلاب على بذل المزيد من الجهد للحصول على أكبر قدر من العلم، والتزود بالقرآن كونه منهج حياة.

 

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي شبوة على أن الشباب هم عماد الأمة والاعتناء بهم واجب على الجميع، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالشباب ورعايتهم في سن مبكر، لافتًا إلى ضرورة اضطلاع أئمة المساجد بدورهم في توجيه المجتمع وخاصة شريحة الشباب من الانزلاق نحو التشدد والغلو والتطرف، ونشر فكر الاعتدال والوسطية كون الإسلام دين محبة وسلام.

 

من جانبه ألقى وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية عتق عبدالعزيز بن صائل، كلمات أكدت على أهمية الدفع بالشباب لحلقات تحفيظ كتاب الله، مستعرضين فضائل دراستهم لكتاب الله ومعرفة أصول الدين، والسنة النبوية المطهرة، مقدمين شكرهم لإدارة المركز وهيئته التعليمية على إقامتها هذه الدورات التي تحصن الشباب في زمن الفتن.

 

وكان المشرف على الدورة الدكتور الشيخ علي باجيدة، قد رحب بالحاضرين، مستعرضًا أبرز الأنشطة والدورات التي يقيمها مركز السنة للعلوم الشرعية.

 

حضر التدشين مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي، ومدير إدارة الفكر والإرشاد الديني بتنفيذية انتقالي شبوة عبدالخالق بامخشب، ومدير إدارة التعليم صالح عبدالله عرام، ونائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أحمد بن صائل.