رئيس انتقالي أبين لعدد من الصحفيين والإعلاميين : يجب ترشيد الخطاب الإعلامي بما يخدم تثبيت الأمن والاستقرار والتنمية في المحافظة

رئيس انتقالي أبين لعدد من الصحفيين والإعلاميين : يجب ترشيد الخطاب الإعلامي بما يخدم تثبيت الأمن والاستقرار والتنمية في المحافظة

سماء الوطن / أبين

عقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة أبين، حسن منصر غيثان الكازمي، اليوم الثلاثاء، لقاء موسعاً بعدد من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة، لمناقشة ترشيد الخطاب الإعلامي، بما يخدم الأهداف المتمثلة تثبيت الأمن والاستقرار والتنمية في المحافظة.

وقال غيثان خلال اللقاء “يجب أن يتحمل الجميع مسئوليته وفي مقدمتهم الإعلاميين الذين ينقلون الحقيقة بالكلمة والصورة لبناء الرأي العام وتوعيته بما يدور في هذه المحافظة من تحديات وعوائق كبيرة على الأرض، وكذلك الجهود الرامية من قبل قيادة المجلس الانتقالي وكافة القوى الساحة إلى تثبيت الأمن والاستقرار”، واضاف” نحن أمام مسؤولية جماعية لمواجهة هذه التحديات، وهذه المسؤولية تقتضي الالتزام الدائم، بنقل الحقائق كما هي دون تسويف او تزوير لها، وعدم استغلال القضايا العادلة لضرب المشروع الجنوبي التحرري، مشيرا إلى ان من أولويات المجلس الانتقالي نصرة القضايا العادلة وجعلها من مهامه واولوياته، وإحقاق الحق فيها.

واكد غيثان على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي، والارتقاء به، بما يخدم هذه الأهداف وينأى به عن التحول إلى عامل هدم، والاضرار بالمشروع الجنوبي التحرري، وتعميق للخلافات والتباينات بين أبناء محافظة أبين.. مثمنا الجهود الكبيرة التي يقوم بها الصحفيون في أبين والذين رسموا صورة مشرقة لهذه المحافظة.. مشيرا إلى أن قوى الإرهاب والتطرف ومليشيا الحوثي مستمرة في زعزعة أمن واستقرار المحافظة وكانت الأقلام الأبينية لها بالمرصاد، مشدداً على ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي في الجوانب العسكرية والامنية والمدنية بما يخدم مشروع تحرير ما تبقى من محافظة أبين خاصة والجنوب عامة.

من جهته أكد العميد مختار النوبي قائد محور أبين، على أهمية الرسالة الإعلامية خاصة في مثل هذه المرحلة الراهنة والعمل على كافة المستويات لتوحيد الخطاب الموضوعي للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي ونصرة القضايا العادلة، التي هي من أهداف الدولة الجنوبية التي ننشدها جميعاً.

وتحدث عدد من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة حول الإشكاليات والتحديات في العمل الإعلامي وضرورة توحيد كل الجهود الإعلامية وتجاوز السلبيات القائمة التي لا تخدم المحافظة وتضع العراقيل أمام الأهداف والأولويات التي تسعى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى تحقيقها.

وخرج اللقاء بجملة من التوصيات والمقترحات التي تهدف الى توحيد الخطاب الإعلامي في المحافظة خاصة والجنوب عامة.

حضر اللقاء نائب رئيس الهيئة علي شيخ السوري ورئيس منسقية جامعة أبين د. يسلم بالليل علوي طاهر