آخر التطورات العسكرية والسياسية في محافظة أبين

آخر التطورات العسكرية والسياسية  في محافظة أبين

سماء الوطن : خاص

 

كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، عن التطورات العسكرية، مساء اليوم الثلاثاء، وأكد تجديد مليشيات الإخوان لخرق إطلاق النار، بقصف القوات الجنوبية بالسلاح الثقيل.
وقال النقيب : "في هذه الاثناء تعاود هذه المليشيات الارهابية خروقاتها بقصف تستخدم فيه المدفعية الثقيلة والدبابات والهاونات وسلاح الرشاشة"
النقيب و في سياق تصريحه أكد أنهم في معركة مصيرية مع المليشيات التي تحمل أجندات تركية، وقال : "نحن في معركة مصيرية مع مليشيات ارهابية تحشد اجنداتها التركية بثالوثها الاخواني : الارهاب والتهريب والهروب .. والاخير هو واقعها الحقيقي كلما إستأنفت اعمالها العدائية وتهورت في التصعيد".

ويأتي هذا التصعيد لليوم الثاني على التوالي، عقب أيام من الهدوء الذي شهدته جبهات أبين، وتوقف مليشيات الإخوان عن خرق إطلاق النار هناك، على الرغم من أنها دأبت ومنذ التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض على خرق إطلاق النار واستقدام التعزيزات العسكرية وعناصر القاعدة وداعش للقتال إلى جانبها.

ولا ينفصل هذا التصعيد في أبين عن التصعيد من قبل مليشيات الإخوان، وسلتطها المحلية في شبوة، وذلك من خلال، تحركات مشبوهة، وتحريض إعلامي، ضد التحالف وأبناء شبوة، ضمن مساعيها لتنفيذ مخطط السيطرة على منشأة بلحاف النفطية، خدمتا لأجندات تركيا وقطر.

وعلى الجانب السياسي يشهد التوافق الأخيرة على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، والذي تضمن وقف إطلاق النار والتصعيد بشكل عام بين الانتقالي والحكومة الشرعية، جمود في سير التنفيذ، وعلى وجه التحديد تشكيل الحكومة الجديدة، الذي تعرقل الشرعية التشكيل في محاولة للبحث عن مصالح خاصة.