أطفال عدن للتوحد تنظم محاضرة بعنوان " انا وحياتي" ضمن برنامج الإرشاد الأسري

أطفال عدن للتوحد تنظم محاضرة بعنوان " انا وحياتي" ضمن برنامج الإرشاد الأسري

سماء الوطن/متابعات

نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، محاضرة لامهات الأطفال بعنوان" انا وحياتي" بدعم من المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني.

وأكدت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد عبير اليوسفي، أن المحاضرة تأتي في اطار برنامج الارشاد الأسري الذي تحرص الجمعية على تنفيده مابين فترة واخرى، كونه يعتبر مرتكز اساسي تقوم عليه عملية التواصل والتعامل مع اطفال التوحد.

وأضافت اليوسفي، أن محاضرات برنامج الارشاد تهدف إلى تقديم دعم نفسي لأسر أطفال التوحد ومساعدتهم في تخطي صعوبات الحياة والمتغيرات اليومية المختلفة، وتوفير بيئة نفسية مناسبة لأطفال التوحد بمنازلهم كونها تنعكس على سلوكيات الطفل وامكانية التواصل معه وتقبل الجمعية العلاجية في تأهيله.

وثمنت رئيسة جمعية اطفال عدن للتوحد، دور المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني في تقديم مختلف أوجه الدعم لأنشطة الجمعية المتنوعة.

بدورها قالت اخصائية الدعم النفسي و الارشاد الأسري الدكتورة أشجان الفضلي، أن المحاضرة شملت نقاشات مفتوحة حول ضغوطات الحياة التي تعاني منها امهات أطفال التوحد، و كيفية مساعدتهن على إدارة مشاعرهن والسيطرة على ذواتهن لكي ينعمن بحياه نفسية سليمة.

تخلل المحاضرة جلسة تأمل، وجلسة التنفس التفريغي، وفقرة ألعاب، وتمرين ايحائي لإعادة برمجة العقل الباطن للشعور بالامتنان والحب لهذه الحياة.

*من علي خميس