إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد عام المرأة الجنوبية في المعلا

إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد عام المرأة الجنوبية في المعلا

سماء الوطن : خاص

 

شهدت مديرية المعلا في العاصمة عدن الثلاثاء انعقاد الاجتماع الأول لإشهار اللجنة التحضيرية لإتحاد المرأة الجنوبية، بمشاركة ناشطات العمل الجماهيري الجنوبي .
وناقش الاجتماع العديد من المواضيع التي تهم المرأة بالمديرية والجنوب بشكل عام ، وكذلك الإطلاع على الوثائق الخاصة بتأسيس الاتحاد.
وتم التوافق من قبل المشاركات على تشكيل اللجنة التحضيرية بالمعلا حيث تكونت من علياء فؤاد محمد رئيسا، جميلة سعيد الجميحي أمينا عاما "رئيس الدائرة التنظيمية"، سوسن حسين محمد شهابرئيس الدائرة المالية و الإدارية، شذى مصطفى قاسم هاشم رئيس الدائرة الثقافية و الإعلامية .
وشمل التشكيل أيضا رنا كمال مصطفى رئيس دائرة حقوق الإنسان، زينب عبدة نعمان رئيس دائرة المرأة، وفاء علي محمد رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية.
بدورها باركت ندى عوبلي رئيسة اللجنة التحضيرية لاتحاد عام المرأة الجنوبية إشهار اللجنة التحضيرية في المعلا ، داعية لاستقطاب اكبر قدر ممكن من الناشطات الجنوبيات في الاتحاد العام للمرأة الجنوبية.
وشددت عوبلي على ضرورة تشكيل فروع للإتحاد، في كل مديريات العاصمة عدن كونه ممثل لجميع نساء الجنوب و المدافع عن معاناتها ، مؤكدة وقوفهم إلى جانب جميع نساء الجنوب لحل جميع المشاكل المتعلقة بهن .
وفي نهاية الاجتماع تم تكليف رئاسة اللجنة بوضع خطة عمل لاستقطاب القطاع النسائي على مستوى المديرية ، للوصول إلى كافة الناشطات في القطاع النسائي .
حضر الاجتماع الدكتور علي عوض رئيس انتقالي مديرية المعلا و فهد مشبق مدير عام مديرية المعلا .