إعلان لمتجر سعودي عن منتجات تركية تزامنا مع حملة المقاطعة يستفز المغردين

إعلان لمتجر سعودي عن منتجات تركية تزامنا مع حملة المقاطعة يستفز المغردين

سماء الوطن

 

أثار متجر سعودي موجة جدل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر تغريدة حملت إعلانا عن توفر طقم قهوة صناعة تركية للبيع وهو ما اعتبره مشاركون في حملة مقاطعة المنتجات التركية استفزازا وتحديا للحملة.

هاشتاق مقاطعة السيف غاليري يصل الترند:

وفي هذا السياق دشن مغردون هاشتاق #مقاطعه_السيف_غاليري تداولا فيه اعلان المتجر عن بيع منتجات تركية وتصدر الهاشتاق قائمة الترند للموضوعات الأكثر تداولا ومنافشة في تويتر اليوم الثلاثاء في المملكة.

سباحة عكس التيار:

وانهالت الاتهامات على المتجر وأصحابه بالسباحة عكس التيار وعدم اتخاذ موقف وطني في الازمة الحالية من المقاطعة الاقتصادية الشعبية بين تركيا والمملكة.

#مقاطعه_السيف_غاليري
في خِضم مقاطعتنا
للمنتجات التركية
وفي قمة تكاتفنا..
(ينفرد)هذا المتجر ويشطح عكس التيار. وكأنه يتحدى‼️

(فتّشوا عن اذناب العصملي) PIC.TWITTER.COM/YEQ3AR5ZLE

— صريح جداََ٠٠٠ (@SREHGDN) OCTOBER 20, 2020

 

 

مغردون يدافعون عن موقف المتجر:

فبما دافع مغردون عن موقف المتجر مؤكدين أنه لا يجب الهجوم الشرس على المتاجر السعودية التي مازالت تبيع منتجات تركية حتى لا تتعرض لخسائر مادية تؤثر على موظفيها ودخل أصحابها فيجب التفكير في احتمالية تواجد مستودعات مخزن فيها كمية من البضائع التركية المستوردة في وقت سابق.

وقال آخرون أن هذا الإعلان لا يستحق هذا الهجوم وهو فقط تصادف نشره في الوقت الخطأ مما استدعى سوء الفهم لدى المغردين.

 

المتجر يعلن المقاطعة رسميًا:

وبعد ساعات قليلة من تدشين الهاشتاق نشر حساب المتجر على تويتر بيان رسمي أعلن فيه مقاطعة المنتجات التركية بعنوان: “بيان توضيحي من #السيف_غاليري #السيف_غاليري_يقاطع_تركيا”. حيث أكدت الشركة في بيانها وقف استيراد جميع المنتجات التركية ووقف التعامل نهائيا مع المصانع والشركات التركية.