اشهار مشروع تشغيل مجمع الصحي في القلوعة ومناقشة تأهيل مجمع التواهي

اشهار مشروع تشغيل مجمع الصحي في القلوعة ومناقشة تأهيل مجمع التواهي

سماء الوطن/متابعات

بتمويل من صندوق التنمية لرجال المال والأعمال أعلن المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي  والدكتورة اقبال شائف مدير مكتب الصحة بمديرية التواهي والدكتورة اماني عبيد مديرة المجمع الصحي في القلوعة بحضور الأخ عبدالرحمن صالح العبادي نائب رئيس صندوق التنمية لرجال المال والأعمال والاخ فتحي السقاف مدير مكتب صندوق التنمية لرجال المال والأعمال البدء في اشهار مشروع تشغيل المركز الصحي القلوعة مديرية التواهي وتدشين العمل بكل الاقسام على مدار  ٢٤ ساعة يوميًا و افتتاح عيادات طب الاطفال ، نساء و ولادة ، باطني للفترة من الرابعة عصراً الى الثامنة مساءًا. من اجل تقديم الخدمات الصحية الأساسية - للمواطنين وهو مسعى مشترك. بالتعاون مع السلطات المحلية .

وفي حفل الاشهار أكد المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي الى أهمية هذا الدعم الممول من صندوق التنمية لرجال المال والاعمال في بدء تشغيل مجمع الصحي في القلوعة للمساهمة إلى جانب السلطة المحلية في معالجة وتوفير الخدمات،  الصحية المتميز الذي سيعود بالنفع على كافة المرضى في مديرية القلوعة والتواهي..مؤكداً أنه سيكرس جهوده لإنشاء العديد من المشاريع الصحية التي يتم تنفيذها لخدمة أبناء القلوعة والتواهي.

كما شكر المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي الدكتور إقبال شائف مدير عام الصحة بمديرية التواهي والدكتورة اماني عبيد مديرة المجمع القلوعة وكل  الأطباء والممرضات والعاملين الصحيين - الذين يخاطرون بحياتهم من أجل تقديم الخدمة للمواطنين في الخطوط الأمامية. وهم العمود الفقري لقطاع الصحي في المديرية ".

من جانبه قال الأخ عبدالرحمن صالح العبادي نائب رئيس صندوق التنمية لرجال المال والأعمال اليوم هو البدء في ثاني مشروع من مشاريع صندوق التنمية لرجال المال والاعمال في العاصمة عدن و هو تمويل تشغيل المركز الصحي القلوعة مديرية التواهي والتي شمل الدعم المقدم لهذه المجمع الصحي بمواد للمختبر و عدد من الأدوية وإعادة تأهيل عيادة الاسنان للمجمع .

وأضاف العبادي نائب رئيس صندوق التنمية لرجال المال والأعمال : لن يكون الصندوق بديلا للحكومة أو السلطة المحلية في تنفيذ مشاريع الخدمات الصحية وانما عاملا مكملا لجهودهما في ظل التقارب والتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والقطاع الخاص على طريق ايجاد شراكة حقيقية بين القطاعين، بما في ذلك مراعاة وضع التجار والقطاع الخاص في كل الاوقات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

حضر حفل إشهار بدء تشغيل مجمع الصحي في القلوعة الأخ طلعت عبدالعزيز مدير العلاقات العامة لصندوق التنمية لرجال المال والأعمال والاخ نبيل المطري عضو صندوق التنمية لرجال الاعمال والاخ أحمد هادي عضو صندوق التنمية لرجال المال والأعمال. 

في نفس السياق بحث المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي والدكتورة إقبال شائف مديرة مكتب الصحة بمديرية التواهي مع الاخ يوسف عقلان القائم بأعمال مدير مكتب منظمة ميد جلوبال والأخ عبدالرحمن صالح العبادي نائب رئيس صندوق التنمية لرجال المال والأعمال في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الخدمات الصحية الأساسية بمجمع التواهي. 

واستعرض اللقاء جهود توسيع العمل الاغاثي والطبي ومناقشة استيعاب احتياجات وتاهيل مجمع التواهي في خطة الاستجابة الانسانية مع الشركاء المنفذين للتمويلات المقدمة من منظمة ميد جلوبال وصندوق التنمية لرجال المال والأعمال .

حضر إلقاء الأخ عبدالعزيز رئيس اللجان المجتمعية ونائب رئيس اللجان المجتمعية بمديرية التواهي