افتتاح معرض الفن التشكيلي (النحت) للفنان محمد صالح بريك بنادي المعلم بسيئون

افتتاح معرض الفن التشكيلي (النحت) للفنان محمد صالح بريك بنادي المعلم بسيئون

سماء الوطن*

 

افتتح مدير عام مديرية سيئون الاستاذ / محمد عوص العامري ومعه مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الاستاذ الدكتور / محمد احمد فلهوم , اليوم بصالة نادي المعلم للمعارض بسيئون معرض الفن التشكيلي ( النحت ) للفنان المعلم / محمد صالح بريك من ابناء مدينة سيئون, تزامنا مع الانشطة والفعاليات الثقافية والرياضية التي ينظمها نادي المعلم خلال شهر ديسمبر من العام الجاري 2021م .

وطاف الاستاذ/ العامري والاستاذ الدكتور فلهوم ويرافقهما مدير عام مكتب وزارة الثقافة الأستاذ / أحمد بن دويس ومدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ / محبوب امان ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ / خالد بلفاس ومدير نادي المعلم الاستاذ / حسين علي الصبان وعدد من الفنانين التشكيلين والمهتمين من الإعلاميين والزوار المعرض الذي سيستمر على مدى ثلاثة ايام , مستمعين الى شرح واف من قبل الفنان التشكيلي / صالح بن بريك الى مكونات المعرض الذي يحتوي على 13 لوحة بالنحت للخط العربي الاصيل بأشكال وزخارف جميلة اضافة الى مجسمات من الموروث اليمني لفن العمارة وصناعة المراكب الشراعية القديمة .

وفي حفل الافتتاح أكد مدير عام مديرية سيئون على ضرورة الدعم الفني وتشجيع الموهوبين وتحفيز الحالة الإبداعية بمديرية سيئون، مشيدًا بالجهد الذي بذله الفنان التشكيلي / محمد صالح بريك والذي اظهر الوجه الإبداعي في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن .

وبدوره اكد مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الاستاذ الدكتور / محمد احمد فلهوم عن اهمية تشجيع المواهب التربوية وابراز ابداعاتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات الفنية ,

مشيرا بان الفنان المعلم / محمد بريك من خلال تلك الاعمال الجميلة استطاع ان يبرز موهبته الابداعية في مجال النحت , متمنيا له التوفيق ومواصلة موهبته في الفن التشكيلي . الى ذلك اوضح مدير نادي المعلم بسيئون الاستاذ / حسين علي الصبان بأن النادي مفتوحة ابوابه لكل المعلمين المبدعين والموهوبين في مختلف المجالات في ابراز مواهبهم الابداعية ,

مشيرا بان هذه المعرض يأتي متزامنا مع الانشطة والفعاليات التي نظمتها وتنظمها إدارة النادي خلال هذا الشهر من المسابقات الثقافية والرياضية للمعلمين سيما في الفترة المسائية اضافة الى استضافة عدد من الشخصيات الاكاديمية والادبية في العديد من المحاور التاريخية والعلمية .

وبدوره عبر الفنان التشكيلي المعلم / محمد صالح بريك عن شكره وتقديره لإدارة نادي المعلم ممثلة بمديره الاستاذ حسين الصبان على تشجيعه في ابراز اعماله في مجال النحت . مشيرا بأن المعرض اليوم ومن تلك الكوكبة التي شاركتني بالحضور اعطتني احساس كبير بمواصلة هذه الهواية ونشرها بين الطلاب وكل الراغبين والهواة . المربي الفاضل الباحث والفنان التشكيلي الاستاذ / محمد علي باحميد عبر بكلمات عن المعرض بالقول :

برغم تواضع المعرض إلى انه قدم موهبة في الخط العربي قد افتقدناه لذا ينبغي من الجهات المختصة الاعتنا بها , مناشدا من مكتب وزارة الثقافة والسلطة المحلية ان يفتح موقع خاص بالسوق العام لعرض تلك اللوحات وللفنانين بشكل عام لبيعها وتعود لهم بالمردود المالي الذي سينهض بهم ويشجعهم بالمزيد من العطاء //.

الجدير بالذكر بان الفنان التشكيلي المعلم / محمد صالح سعيد بريك , من مواليد 1987 م بمدينة سيئون محافظة حضرموت , يعمل معلما بمدرسة الامل للصم والبكم بسيئون .

المستوى التعليمي : بكلاريوس آداب – تخصص آثار ( جامعة عدن 2015م ) – الاجازة العلمية في الفقه واللغة العربية من مركز الابداع الثقافي والدراسات وخدمة التراث . المشاركات : شارك في معرض الفنون التشكيلية ( النحت ) بجامعة عدن عام 2014م , شارك في العديد من الدورات في هندسة الديكور ولغة الاشارة وغيرها , شارك في التنقيب عن الآثار التراثية في مدينة عدن , قام بالتدريب في مجال النحت لطلاب بعض المدارس الاساسية والثانوية بمديرية سيئون //.