الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية يتصديان لهجوم شنته المليشيات الحوثية على مديرية حجر بالضالع

الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية يتصديان لهجوم شنته المليشيات الحوثية على مديرية حجر بالضالع

سماء الوطن - الضالع

تصدت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية فجر ومغرب اليوم الثلاتاء لهجومين شنته المليشيات الحوثية على مديرية حجر شمال غرب محافظة الضالع .

وأكد مصدر "عملياتي في الحزام الأمني بالضالع "أن المليشيات الحوثية شنت هجوما فجر اليوم على الأطراف الغربية لمديرية حجر وتوغلت إلى داخل بعض المناطق المحادة لمنطقة الفاخر بعد ان وصلت اليها تعزيزات قادمة من محافظة اب.

وأضاف المصدر أن تعزيزات قادها قائد الحزام الأمني  العقيد أحمد قائد وصلت  جبهات القتال بحجر تمكنت بمساندة المقاومة الجنوبية التصدي للمليشيات ومنعها من التقدم ،واجبرتها على التراجع إلى اماكنها السابقة وهي تجر اذيال الهزيمة، مخلفة ورائها العشرات من القتلى والجرحى .

موضحا بان المليشيات الحوثية  استهدفت المدنيين العزل إلى منازلهم حيث أصابت رصاصات أطلقها قناص حوثي امراءة في العقد السابع من عمرها وفتاة وطفل لم تتجاوز أعمارهم العشر سنوات نقلوا على إثرها إلى مستشفيات المدينة ،مشيرا بأن استهداف المدنيين محاولة بائسة للمليشيات التغطية عن قتلاها الذين سقطوا بالمئات خلال الأيام الماضية في معارك تحرير قعطبة .  

وكانت تعزيزات عسكرية من اللواء الأول عمالقة وصلت فجر امس محافظة الضالع لتعزيز جبهات القتال والمشاركة في المعارك التي تخوضها القوات الجنوبية ضد المليشات الحوثية شمال شرق قعطبة حيث تحاول إعادة التقدم والسيطرة على المناطق التي خسرتها في اليومين الماضيين بعد تلقيها  خسائر وصفت بالفادحة.