الحوثيون يدفعون بتعزيزات جديدة صوب محافظة الضالع

الحوثيون يدفعون بتعزيزات جديدة صوب محافظة الضالع

سماء الوطن- الضالع /محمد ناصر الشعيبي 

افادت مصادر، أن ميليشيات الحوثى دفعت بتعزيزات جديدة باتجاه محافظة الضالع بعد تلقيها خسائر كبيرة في المحافظة.


وقالت المصادر أن المليشيات الحوثية عززت مواقعها بدبابات وآليات عسكرية، ودفعت بآليات عسكرية وأسلحة ثقيلة إلى منطقة الفاخر.

وبحسب المصدر فإن هناك قوة جديدة قادمة من اب متجه إلى الضالع بأوامر عليا من قيادة مليشيات الحوثي وذلك بعد تلقيهم خسائركبيرة في الضالع ومقتل بعض قياداتهم.
 وأضافت المصادر أن الحوثيين قصفوا الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في بير قيس ولكمة الدوكي والقرى المجاورة في مناطق متفرقة في حجربالضالع ،مما سبب حالة من الهلع والخوف في أوساط المواطنين والنساء والأطفال بعد تساقط عشرات من الهونات بالقرب من منازلهم .

وبحسب المصدر فإن هناك نزوح جماعي لأسر منطقة حجر باتجاه الجبال جراء استهداف الحـوثيين مساكنها ويأتي هذا النزوح الكبير بعد أن أقدمت مليشيات الحوثي المتمركزة في المرتفعات  لمناطق الريبي وعويش باستهداف قرى باجة ولكمة الدوكي  والشغادر وحبيل الضبة وعسقة وبير قيس وحبيل مشيع ووووو دفع الأهالي بالنزوح.

وكانت المليشيات الحوثية يوم امس الاثنين قد ارتكبت جرائم بحق المدنيين في منطقة حجر بالضالع، استهدفت منازل المواطنيين وادى الى استشهاد الحاجة قبول صالح حمود الجيلاني ، والطفله فايده عيسى ،وجرح اخرين .

وأضاف المصدر بأن المليشيات شنت قصف هو الأعنف مستخدمة القذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة صوب منطقة حجر.

افاد مصدر ان طيران التحالف العربي استهدف تجمعات وتعزيزات للمليشيات الحوثية  في عيوش ويقتل العشرات منهم .

وأضاف المصدر ان مقاتلات التحالف شنت غارة عنيفة على موقع للمليشيات الحوثية في منطقة الجب جنوب غرب قعطبة.