الرئيس عيدروس الزبيدي يوجه بمنحة مالية جديدة لمجابهة كورونا بحضرموت

الرئيس عيدروس الزبيدي يوجه بمنحة مالية جديدة لمجابهة كورونا بحضرموت

من إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

 

وجه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، بمنحة مالية لشراء معدات ومستلزمات طبية للمرافق الصحية في حضرموت لمساعدتها على مواجهة الموجة الجديدة من وباء كورونا ..

وباشرت قيادة الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، تحركاتها في المرافق الصحية للاطلاع على احتياجاتها من الأجهزة والمستلزمات الطبية ..

فلهذا الغرض ، التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية ، بمكتبه بمقر الهيئة ، بالمكلا ، اليوم الأربعاء ، الأستاذ عبدالله خميس مرعي ، رئيس اللجنة الإشرافية على مراكز العزل الصحي بساحل حضرموت ، الذي قدم قائمة باحتياجات المراكز من أسطوانات الغاز والأدوية والمعدات والمستلزمات الضرورية لحماية الكوادر الطبية ، وتمكين المراكز من مواصلة عملها، في ظل تفشي الوباء ، والزيادة اليومية في تسجيل الإصابات .

وأبدى بن الشيخ أبوبكر استعداده للمساهمة في توفير احتياجات المراكز من مستلزمات الحماية المتوافرة لديه من المنحتين الإماريتين ، ومنحة الرئيس الزبيدي السابقة ..

مشيرا إلى أن المنحة الجديدة التي وجه بها رئيس المجلس ، ستساهم في تغطية احتياجات المرافق الصحية في مختلف المديريات ، من الأدوية والمعدات الطبية ومستلزمات الحماية من كورونا .

وكانت القيادة المحلية للمجلس بحضرموت ، قد تلقت ، منتصف العام الماضي ، دفعتين من الدعم الطبي السخي ، من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ، اشتملت على أجهزة ومعدات طبية نوعية ومستلزمات حماية ضد كورونا ، كما تلقت دفعة أخرى من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، قامت بتوزيع كميات كبيرة منها على المرافق الصحية في مختلف المديريات ..

و ساهمت هذه المعدات الطبية ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا ، في رفع قدرة المرافق الصحية ، ومكنتها من حماية كوادرها من الجائحة .

كما استغلت جزء من هذا الدعم ، لتوفير احتياجات كليات جامعة حضرموت ، الذي مكنها من استئناف العملية التعليمية .