الكلاسيكو ينقذ رأس زيدان من الإقالة

 الكلاسيكو ينقذ رأس زيدان من الإقالة





ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد لم يعد مهددًا بالإقالة من منصبه بعد الآن بعكس ما كان عليه الوضع خلال الأسبوع الماضي، بسبب نجاحه في قيادة فريقه للفوز في مباراة الكلاسيكو الليلة أمام الغريم التقليدي برشلونة.

وأكدت الصحيفة أن الجميع بات يثق في قدرة زيدان الآن على تحقيق النجاح مع الريال خلال المرحلة القادمة، بالرغم من الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها المدرب الفرنسي طوال الأيام الماضية التي سبقت الكلاسيكو.

وأشارت أيضًا إلى أن خسارة البارسا اليوم لا تعني عدم وجود نقاط إيجابية من الممكن أن تفيد الفريق في المباريات القادمة، مثل الظهير الأيسر جوردي ألبا الذي عاد مؤخرًا من الإصابة، وبالرغم من ذلك إلا أنه قدم مباراة مثالية عذب على إثرها لاعبي الريال في الجهة اليسرى.

وشددت الصحيفة على أن الظهير الأيمن ديست أذهل الجميع اليوم بمستواه الرائع رغم أنه يشارك لأول مرة في الكلاسيكو ولا يزال عمره لم يتخطى 19 عامًا فقط، إلا أنه استطاع إيقاف خطورة البرازيلي فينيسيوس جونيور في الكثير من المناسبات.

وأضافت أيضًا أن النجم ليونيل ميسي قدم بدوره مباراة كبيرة للغاية رد من خلالها على الانتقادات التي تعرض لها في الأسابيع الماضية بسبب تراجع مستواه، ولكن في مقابل ذلك فشل من جديد في تسجيل الأهداف للكلاسيكو السابع على التوالي أمام الفريق الملكي.

وأوضحت الصحيفة أن التحكيم كان له دور بارز في تحديد نتيجة مباراة اليوم، وذلك سواء بسبب تساهل الحكم الرئيسي مع تدخلات لاعبي الريال العنيفة ضد نجوم البارسا، أو حتى بسبب تقنية الفار التي أثبتت الليلة أنها بمثابة الكارثة على كرة القدم بعد ركلة الجزاء التي تم احتسابها لفريق ريال مدريد.