المحافظ البحسني يضع حجر الأساس لمشاريع نفطية "صورة"

المحافظ البحسني يضع حجر الأساس لمشاريع نفطية "صورة"

‏شهدت مدينة المكلا، قيام محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بوضع حجر الأساس لمشروع بناء خزانين للخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية بمنشآت الشركة بمنطقة خلف.

ووضع البحسني برفقة مدير عام شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت، حجر أساس آخر لمشروع تطوير الأنبوب البحري وإنشاء المرسى العائم "البويا" بمنطقة خلف، والذي يجرى بتمويل ذاتي من شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت.

وأوضح محافظ حضرموت أن مشروعي الخزانين والمرسى العائم يشكلان أهمية استراتجية كبرى لمحافظة حضرموت وإحداث استقرار في تموين المشتقات النفطية.

وشدد على أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي المشاريع الإستراتيجية أولوية قصوى في هذه المرحلة انطلاقاً من حرصها على إنشاء بنية تحتية قوية تأمن للمحافظة حاجتها الكافية من المشتقات النفطية لأطول فترة ممكنة.

بدوره قال مدير عام شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت إن الخزانين يتسعان لـ23 ألف طن من المشتقات النفطية ويشكلان إضافة لعمليات الخزن للمشتقات النفطية واستقرارها.

ولفت إلى أن مشروع تطوير الأنبوب البحري أو المرسى العائم والذي يعرف باسم "البوايا" سيمكن من نقل المشتقات من الناقلات النفطية وإفراغها داخل الخزنات طوال أيام العام ودون أي توقف قد تسبب فيه ظروف الرياح الموسمية. وأشار إلى أن المشروع سيتمكن من استقبال أكثر من 30 ألف طن من المشتقات النفطية.

يأتي هذا فيما حضر وضع حجر الأساس وكيل حضرموت لشؤون الشباب فهمي باضاوي.