بمشاركة محلية وعربية..جمعية الخدمات الإجتماعية تقيم معرض رسومات الاطفال بعدن

بمشاركة محلية وعربية..جمعية الخدمات الإجتماعية تقيم معرض رسومات الاطفال بعدن

سماء الوطن : خاص

 

أقامت جمعية الخدمات الإجتماعية بالتعاون مع جمعية ملتقى الألوان للفنون التشكيلية صباح اليوم الخميس في قاعة قصر العرب معرض رسومات الأطفال من أجل تعزيز النمو الاستكشافي والنفسي عن طريق الرسم خلال رائحة كوفيد19.

في البدء تحدث رئيس جمعية ملتقى الألوان للفنون التشكيلية نبيل النمر عن هدف إقامة المعرض الرسومات للأطفال لتحفيزهم على الرسم وتشجيع أسرهم من اجل بمبادرة الأطفال على الرسم . 
وأشار النمر إلى أن عدد الأطفال المشاركين  ما بين(٢٥_٣٠)طفل وطفلة الذين شاركوا  من جميع المحافظات اليمنية ومن خارج اليمن .

مضيفا بأن هناك معارض أخرى قادمة بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني. 

من جانبها قالت رئيسة جمعية الخدمات الاجتماعية رصينه ياسين عبدالله : (هذا المعرض تواصلا للحملة الصحية المجتمعية حول الأمراض المنتشرة خلال جائحة كوفيد-19  )حيث نفذت الجمعية أنشطة توعوية لنقل المعلومات الصحية إلى المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى مشاركة الأطفال عبر رسومات تحت عنوان ( معا لتعزيز النمو الاستكشافي والنفسي للأطفال من خلال الرسم ) .وحيث ترسل رسومات الأطفال  إلى صفحة الجمعية لنشرها عبر صفحة الفيسبوك كانت هناك مشاركات متعددة من محافظات عدن و لحج و الضالع و الحديدة و تعز كما كانت هناك ٣ مشاركات من مصر و مشاركة من دولة الإمارات وبالتعاون مع جمعية ملتقى الألوان تمت مناقشة حول الإمكانيات المبدعة للاطفال و كيفية توجيهها الى الافضل.

وأضافت رصينة في  الرسم يعبر الطفل عن مشاعرة السلبية و الإيجابية وهي ايضا وسيلة لتهدئة الطفل و التخلص من مشاكل الانفعاليه و الانعزالية خاصة في فترة الحرب و فترة الحظر .

واكدت رصينة أن النشاط لقي استجابة قوية من أولياء الأمور حيث تفاعلوا و شجعوا أطفالهم على إظهار مهاراتهم و ابداعاتهم في الرسم ..

ونوجه رسالة إلى وزارة التربية و التعليم بإعادة مادة الرسم إلى الحصص الدراسية ليأخذ الطفل حقه في التعبير عن مشاعره و احتياجاته وتربيته على نمو الحس الذوقي و الجمالي و الذي يحتاجه في نمو شخصيته منذ الصغر .


وفي الختام شكرت رصينه كل الجهات التي ساهمت في نجاح المعرض ..كما نقدم الشكر لطاقم عمل الجمعية على العمل لاسعادالأطفال من خلال المبادرة المجتمعية الصحية حول الامراض المنتشرة.. لإنقاذ عدن