تدشين الاحتفالات التراثية السنوية للموروث الشعبي الثقافي في يافع

تدشين الاحتفالات التراثية السنوية للموروث الشعبي الثقافي في يافع

سماء الوطن : لحج : خاص

شارك الشيخ عبد الرب النقيب عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والمحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الأحد، في تدشين الحفل التراثي السنوي للموروث الشعبي والثقافي في منطقة الهجر بمديرية لبعوس.
وأشاد النقيب في مستهل التدشين، بمستوى التنظيم والإعداد والمشاركة الفاعلة لأحياء هذا الموروث، داعيًا أبناء يافع إلى توحيد الكلمة والحفاظ على النسيج الاجتماعي، شاكرًا كل الجهود الرامية لإنهاء التباينات والخلافات واستتباب الأمن والاستقرار في عموم مديريات يافع.
من جانبه، أعرب الشعيبي عن ارتياحه بحفاوة الترحيب والاستقبال من أبناء يافع، لافتًا إلى أن ذلك ليس بغريب عن يافع التاريخ وعن أبناءها الأماجد صناعة الأعياد والتمسك بالموروث التاريخي والثقافي للجنوب عامة وليافع على وجه الخصوص.
وأوضح الشعيبي، أن الإرث الخالد ليافع وأبناءها في إحياء مثل هذه الأعياد تعكس الصورة المشعة ليافع تراثيًا وثقافيًا وعاداتها وتقاليدها، مؤكدًا حرص واهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بكل ما من شأنه بأن يسهم لإحياء التراث الجنوبي الخالد ليافع خاصة والجنوب عامة.
وألقيت خلال المهرجان كلمة اللجنة التحضيرية ألقاها علي المطري رئيس تنفيذية انتقالي لبعوس، وكلمة عن أسر الشهداء ألقاها شقيق الشهيد منير محمود أبو اليمامة.
وتخلل المهرجان الذي سيقام لمدة ثلاث أيام، العديد من الرقصات الشعبية والفلوكلورات المعبرة عن التراث الحضاري والثقافي والإنساني لأبناء يافع.