تعرف على أبرز مقررات البروتوكول الجديد لعودة الدوري الايطالي

تعرف على أبرز مقررات البروتوكول الجديد لعودة الدوري الايطالي

سماء الوطن

 

قرر ​الاتحاد الايطالي لكرة القدم​ عودة منافسات بطولة دوري الدرجة الأولى إبتداء من 20 حزيران/يونيو الجاري مع المباريات المؤجلة للجولة الـ25، بعد توقف المنافسات في شهر آذار/مارس بسبب ​فيروس كورونا​.

 

ووضع الاتحاد الايطالي بالتعاون مع الحكومة الايطالية "بروتوكول" خاص يحدد معايير وقوانين يجب إتباعها خلال المباريات للوقاعة من فيروس كورونا.

وأبرز البنود هي إقامة المباريات بلا جمهور، مع السماح فقد لـ300 شخص بالدخول للملعب وهم موظفين وإداريين وإعلاميين، وسيتم تقسيم الملعب إلى ثلاثة أجزاء يُسمح لكل جزء على الأقل بتواجد 130 شخصا.

بالنسبة للصحفيين، سيُسمح بدخول 10 صحفيين فقط لكل مباراة مع 10 مصورين، و10 لجامعي الكرات.

بالنسبة للاعبين، يجب أن يصلوا إلى الملعب في وقت مبكر على غير المعتاد، وكل فريق يصل في وقت غير متزامن مع وصول الفريق الاخر، على أن يتم قياس درجات الحرارة لكل فرد.

لم يعد متوفرا كذلك المصافحة بين اللاعبين والمدربين، ولن يتم مصاحبة الأطفال عند الدخول للملعب، كذلك سيُمنع الحصول على صورة تذكارية بين لاعبي الفريق الواحد.

على صعيد مقاعد البدلاء، سيتم الفصل بين اللاعبين كما حصل في الدوري الالماني، وكل لاعب سيكون لديه قارورة مياه خاصة به، كما يُمنع على اللاعبين الإقتراب من الحكم للإعتراض على قراراته، لكن يُسمح بالحوار معه على مسافة 1.5 مترا.

بعد المباراة، لم يُسمح بالحصول على تصريحات من اللاعبين والمدربين في المنطقة المختلطة، والمقابلات المسموح بها في الملعب يجب ان تراعي مسافة 2 مترا بين المراسل واللاعب او المدرب.

المصدر: موقع كالتشيو ميركاتو