تعرف على سرعة الجيل الخامس للاتصالات 5G

تعرف على  سرعة الجيل الخامس للاتصالات 5G

5G 

كأحدث خطوة للأمام في تطور الشبكة الخلوية ، ستشهد 5G آلافًا لا حصر لها من الهوائيات الصغيرة التي تم نشرها على أبراج الخلايا وأعمدة الخدمات وأعمدة الإنارة والمباني وغيرها من المباني العامة والخاصة. تعد هذه التقنية ، المصممة لتكملة شبكات 4G الحالية بدلاً من استبدالها ، بتسريع نقل البيانات الخلوية من 100 ميجابت في الثانية إلى 10 جيجابت في الثانية وما بعدها ، وهو دعم كبير سيجعل الجيل التالي من الشبكات اللاسلكية منافسًا حتى بأسرع الألياف الضوئية السلكية .

 

بشكل عام ، ينبغي أن يحسن 5G عرض النطاق الترددي العريض الخلوي وقدراته وموثوقيته بدرجة أكبر بكثير من التحولات الأجيال السابقة. تقوم شركات النقل الكبرى بصياغة استراتيجيات 5G الخاصة بها بالفعل. في الولايات المتحدة ، ستبدأ أكبر أربع شركات طيران - AT & T و Sprint و T-Mobile و Verizon - في طرح شبكات 5G في 2019 و 2020.

 

على جبهة الهاتف المحمول ، دخلت Verizon و Samsung في شراكة لإنشاء هاتف ذكي 5G يخططان لبدء التسويق في النصف الأول من عام 2019. ومع ذلك ، لن تطرح Apple هاتفها 5G حتى عام 2020. داخل المنازل والمكاتب ، تقنية 5G من المتوقع أن توفر منافسة جادة لمقدمي خدمات الإنترنت عبر الهاتف والكابلات (ISP).

 

أداء 4G مقابل 5G

تستخدم 5G نطاقات ملليمتر الراديوية الجديدة والتي نادراً ما تستخدم في النطاق من 30 إلى 300 جيجاهرتز. شبكات 4G الحالية تعمل على ترددات أقل من 6GHz.

 

تعد ميزة نطاقات الراديوية المنخفض واحدة من أهم سمات 5G ، مما يجعل هذه التكنولوجيا مناسبة تمامًا للتطبيقات الهامة التي تتطلب استجابة سريعة ، مثل التحكم في السيارة عن بُعد. شبكات 5G قادرة على خفض معدلات زمن الوصول إلى أقل من ملي ثانية في ظروف مثالية. يختلف زمن انتقال 4G من مشغل إلى آخر ومن خلية إلى أخرى. ومع ذلك ، على العموم ، يقدر أن 5G أسرع 60 إلى 120 مرة من متوسط ​​زمن الوصول في 4G.

 

على سبيل المثال ، بهذه السرعة ، يمكنك تنزيل فيلم مدته ساعتان في 3.6 ثوانٍ فقط على 5G ، مقابل 6 دقائق على 4G أو 26 ساعة على 3G.

 

مع مرور الوقت ، من المتوقع أن تدعم شبكة 5G الشبكات اللاسلكية من خلال توفير سرعات تشبه الألياف وقدرات زمن الوصول المنخفضة للغاية لأي مكان تقريبًا. من حيث سرعة الذروة ، تبلغ سرعة 5G حوالي 20 مرة أسرع من 4G. توفر التكنولوجيا الجديدة أيضًا سرعة تنزيل لا تقل عن 20 جيجا بايت / ثانية .

 

انها ليست مجرد الإنتاجية ، سواء. تعد شركة 5G بخفض زمن الوصول بشكل ملحوظ ، مما يعني أوقات تحميل أسرع وتحسين الاستجابة عند القيام بأي شيء على الإنترنت. على وجه التحديد ، تعد المواصفات بفترة وصول أقصاها 4 مللي ثانية على 5 جي مقابل 20 مللي ثانية على 4G LTE اليوم.

 

 تأثير 5G على سوق التكنولوجيا

على الرغم من أن 4G تفتقر إلى السرعة والسعة والمرونة اللازمة لدعم مجموعة كاملة من الأجهزة المحمولة والثابتة المبتكرة بسرعة ، إلا أن 5G تعد بالعمل بسلاسة مع أجهزة الاستشعار اللاسلكية ، وتقنيات الاتصالات من مركبة إلى مركبة ، وإشارات المرور الذكية ، وشبكات الطاقة الذكية ، والهواتف المحمولة الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية وغيرها من التقنيات المتطورة.

 

يتوقع معظم المراقبين أيضًا أن تساعد تقنية 5G "إنترنت الأشياء" (IoT) أخيرًا في تحقيق إمكاناتها الموعودة منذ فترة طويلة . نظرًا لأن تطبيقات إنترنت الأشياء تحتاج عادة إلى جمع كميات هائلة من البيانات من عدد كبير من الأجهزة وأجهزة الاستشعار ، تتطلب التكنولوجيا شبكة فعالة لجمع البيانات ومعالجتها ونقلها والتحكم فيها وتحليلات في الوقت الفعلي. تجعل السرعة العالية والتكلفة المنخفضة والانتشار والمرونة في شبكة 5G من الخيارات القوية لشبكات إنترنت الأشياء.

 

تتمتع 5G أيضًا بالقدرة على إنشاء مدن ذكية ، وهي تقنية أخرى طال انتظارها لكنها لم تتحقق إلى حد كبير وعملية في بيئات العالم الحقيقي. ستكون سرعة 5G أمرًا ضروريًا لدعم تطبيقات المدن الذكية بما في ذلك تحديد مواعيد النقل العام ، واكتشاف الجريمة والإبلاغ عنها ، وأجهزة إنارة الشوارع الذكية وأجهزة الاستشعار التي تراقب أشياء مثل جودة الهواء ، واستخدام المياه ، ومواقف السيارات ، وحركة المرور ، والمجاري ، وجمع النفايات. .