تعرف على كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك بالخطوات من خلال هذا الفيديو .

تعرف على كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك بالخطوات من خلال هذا الفيديو .

 

صلاة عيد الاضحى وكيفية أداء صلاة العيد حيث نقدم اليكم الان عبر تلك المقالة افضل الطرق والطريقة الصحيحة من اجل أداء صلاة عيد الاضحى أعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات حيث نتابع سويا فى شرح بالفيديو من خلال نيوز مصر ونرصد لكم كل مايخص عيد الاضحى المبارك.

ساعات قليلة وتنطلق تكبيرات العيد ويسعى الكثيرين الى الاستعداد من أجل الاحتفال بالعيد والاستعداد لأداء صلاة العيد الاضحى والتى تشهد تجمعا كبيرا فى الساحات الكبرى فى المدن والمساجد والقرى حيث يتجمع الجميع فى مكان واحد او فى اقرب مكان يمكن أن يستوعب الأعداد الكبيرة من المصلين.

شرح صلاة عيد الاضحى المبارك

عدد ركعات صلاة العيد ركعتين، لا تشمل أذاناً أو إقامة، وتُصلّى جهرية، فيبدأ المصلي بتكبيرة الإحرام، ثم يُكبَر بعدها سبع مرات، ويقول بين تكبيرة وأخرى: (سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلاّ الله، والله أكبر)، عن عائشة رضي الله عنها: (التكبيرُ في الفطرِ والأضحى : في الأولى سبعُ تكبيراتٍ ، وفي الثانيةِ خمسُ تكبيراتٍ سوى تكبيرتي الركوعِ) [صحيح]

في الركعة الأولى تُقرأ سورة الفاتحة، ثم سورة قصيرة، ويفضل قراءة سورة ق وسورة الأعلى كما جاء في السنة، ثم يركع المصلي، ويرفع من الركوع، ويسجد سجدتين كأي صلاة، ثم يبدأ المصلي الركعة الثانية، يكبر خمس تكبيرات غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ سورة الفاتحة، وبعدها سورة الغاشية، أو القمر كما ورد في السنة، ثم ركوع وسجود، ويختمها بالتشهد والتسليم.

بعد الانتهاء من الصلاة يبدأ الإمام بالخطبة بالحمد والثناء على الله تعالى، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يبدأ الإمام بنصح المصلين، ويركز على مناسبة الذبح في عيد الأضحية، وفضل ذلك، وكيفية توزيع الأضحية بين الناس، كما يخبرهم بآداب العيد، والأعمال المستحبة فيها، ويحثّ الناس على عمل الخير، ووصل الأرحام، وتزكية النفوس، وتطهيرها من الحقد، والعفو عن الناس.

 

والان نقدم اليكم الفيديو الخاص بصلاة عيد الاضحى الصادر عن الأزهر الشريف يوضح كيفية أداء الصلاة عيد الاضحى وكل عام وانتم بخير جميعا.

 

موعد صلاة عيد الاضحى

تختلف مواعيد صلاة عيد الاضحى من مكان أو من دولة الى اخرى بل من مدينة الى اخرى داخل نطاق الدولة نفسها والآن من خلال موقع نيوز مصر نعمل على الاهتمام بتقديم مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك فى جميع الدول العربية وكل عام وانتم بخير جميعا

موعد صلاة عيد الاضحى 2019 فى مصر

موعد صلاة عيد الاضحى 2019 فى السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى 2019 فى جميع الدول العربية