تنظمها مؤسسة حضرموت للثقافة ورشة عمل حول كتابة القصة القصيرة تعقد بسيئون

تنظمها مؤسسة حضرموت للثقافة ورشة عمل حول كتابة القصة القصيرة تعقد بسيئون

سماء الوطن/متابعات

 

بدأت بمدينة سيئون ، الاحد، ورشة عمل حول كتابة القصة القصيرة تنظمها مؤسسة حضرموت للثقافة ( قسم الأدب ) وتستهدف مجموعة من كتاب القصة القصيرة الذين لهم تجارب في كتابة القصة.

وسيتلقى المشاركون في الورشة على مدى ثلاثة أيام معارف ومفاهيم ومهارات وخبرات نظرية وعملية من خلال محاور الورشة من قبل المدرب الدكتور / طه حسين الحضرمي، تتمثل في (المقوّمات الفنية لكتابة القصة القصيرة، فنية كتابة القصة القصيرة، خمس إضاءات على كتابة القصة القصيرة، التخطيط العملي لكتابة القصة القصيرة، الراوي ووجهة النظر، تدريب على كتابة القصة القصيرة، تدريب على تقنيات كتابة القصة القصيرة [ المقدمة، العقدة، الخاتمة ] ).

وفي افتتاحية الورشة التي حضرها مستشار مؤسسة حضرموت للثقافة الدكتور / عبدالقادر باعيسى وتحتضنها قاعة فندق الأحقاف بسيئون، أعطى الدكتور / طه حسين الحضرمي صورة موجزة عن فن كتابة القصة القصيرة وأسلوبها وأهميتها واختلاف نمط كتابتها مؤكدا أن الورشة سيكون مخرجاتها للمستهدفين نقلة نوعية في كتابة القصة القصيرة.

إلى ذلك رحب رئيس قسم الأدب بمؤسسة حضرموت للثقافة الدكتور/ عمر باصريح ، بالمشاركين في الورشة، مشيرا إلى أن انعقاد الورشة هذه تأتي امتدادا لورشة سابقة عقدت بالمكلا ضمن اهتمام المؤسسة لاسيما قسم الأدب في تنمية معارف وقدرات ومهارات كتاب القصة القصيرة في عموم حضرموت الذين لديهم تجارب أولية وهم بحاجة إلى معرفة أساسيات كتابة القصة القصيرة؛ لتطوير تجاربهم. وأكد الدكتور/ باصريح أن هذه الورشة سوف تشكل للمشاركين إضاءة إلى عوالم القص من خلال التدريب على مجموعة من النماذج العربية والعالمية في فن القصة