جهاز محو الأمية بـ عدن ينفذ أنشطة توعية للدارسات في البريقة

جهاز محو الأمية بـ عدن ينفذ أنشطة توعية للدارسات في البريقة

سماء الوطن : خاص

 

تزامنا مع عيد المرأة العالمي نفذت إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية البريقة عددا من الأنشطة التوعوية للدارسات في عموم فصول محو الأمية بالمديرية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .





وأوضحت أ. رشا ناصر هادي الأعوج مدير عام التوجيه والتقويم بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار . بأنه تم استهداف معلمات و دارسات محو الأمية في مختلف المراكز بعدة محاضرات توعوية متنوعة ضمن أنشطة المديرية.



لافتة إلى أن معلمات ادارة محو الأمية البريقة تلقين محاضرة توعوية بجمعية الفردوس التنموية بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان. عن سرطان الثدي وأسبابه ومؤشرات الإصابة به وأهمية الكشف المبكر وكيفية الفحص الذاتي لما لذلك من أهمية في استدراك المرض الفتاك كإجراء احترازي يساعد في تدارك عملية علاجه والوقاية منه حيث كان الهدف نقل المعلومة الصحيحة للدارسات من خلال المعلمات في مراكز المديرية.

وفي ذات السياق أشارت أ.رشا الأعوج إلى أن منتسبات محو الأمية في منطقة بئر أحمد تلقين محاضرة توعوية نفذتها منظمة كير حول الرضاعة الطبيعية وأهميتها وما يحدثه حليب الأم من أثر فعال في اكتمال نمو أجسام الأجنة وتقوية مناعتهم .

وعلى الصعيد الأسري والمجتمعي نوهت الأعوج إلى أن منتسبات الجهاز في مركز حنيش بمنطقة الفارسي تلقين محاضره توعوية مجتمعية بعنوان (التحرش الجنسي ضدد الأطفال) بالتنسيق مع اللجنة المجتمعية لاتحاد نساء اليمن م/عدن قدمها الأستاذ فارس حاجب رئيس لجنة العلاقات في اللجنة المجتمعية تطرق فيها إلى البيئة المساعدة لتفشي ظاهرة التحرش الجنسي والتدابير الوقائية للحد من هذه الظاهرة وأساليب مقاومتها والدور الأسري والمجتمعي الذي ينبغي القيام به لردع هذا السلوك غير السوي المنافي للفطرة و المخل بالقيم الإنسانية ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف .



من جانب آخر أكد الاستاذ محمد السقاف مدير عام عدن الأهمية البالغة لإقامة مثل هذا الدورات لزيادة الثقافة لدى المرأة في شتى المجالات مثمنا جهود مديرة عام التوجيه بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار أ. رشا هادي وإشرافها المباشر لأنشطة الجهاز بمديرية البريقة.



من *علي الصبيحي