دوري أبطال أوروبا: كل ما تريد معرفته عن مباراة باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد

دوري أبطال أوروبا: كل ما تريد معرفته عن مباراة باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا وسط توقعات بموسم جديد من الإثارة والندية بين كبار القارة العجوز.
وتتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب ”حديقة الأمراء“ بالعاصمة الفرنسية باريس لمتابعة الصدام المرتقب الذي يجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة لدوري الأبطال.
وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد في دوري الأبطال:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة في الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت السعودية، السابعة مساء بتوقيت جرينيتش.
وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق التونسي رؤوف بن خليف.

ذكرى 2019
يشهد التاريخ على مواجهتين رسميتين بين الفريقين في ثمن نهائي دوري الأبطال عام 2019.
وفاز باريس سان جيرمان في إنجلترا بثنائية بريسنل كيمبيمبي وكيليان مبابي، ولكن مانشستر يونايتد تأهل في فرنسا بعد الفوز بنتيجة 3-1، وسجل الثلاثية روميلو لوكاكو ”هدفين“ وماركوس راشفورد وأحرز لباريس خوان بيرنات.

توخيل.. وغيابات باريس
يبحث توماس توخيل المدرب الألماني لفريق باريس سان جيرمان عن تقديم بداية قوية لمشواره الأوروبي هذا الموسم بعدما صعد الفريق لنهائي نسخة دوري الأبطال بالموسم المنقضي وحل وصيفاً لبايرن ميونيخ الألماني.
ويعاني توخيل من غيابات مؤثرة على رأسها ماورو إيكاردي وماركو فيراتي وخوان بيرنات وتيلو كيرير ولياندرو باريديس بسبب الإصابات، وهو ما يلقي بظلاله على الفريق.
وأكد توخيل في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن ذكرياته مع مانشستر يونايتد ليست جيدة بعد أن خسر الفريق في عقر داره بنتيجة 3-1 وودع دوري الأبطال بالنسخة قبل الماضية، موضحاً أن هناك أمورا تغيرت في الفريقين، وأن فريقه سيبحث عن تحقيق الفوز.
وأبرز توخيل أهم نقاط قوة مانشستر يونايتد في رأيه وهي سرعة التحول الهجومي، موضحاً أن فريقه عليه أن يستفيد من الاستحواذ ويتجنب الهجوم المعاكس والخطير للفريق الإنجليزي.
ويعتمد توخيل على طريقة 4-3-3 بوجود حارس المرمى كايلور نافاس وأمامه رباعي خط الدفاع بريسينل كيمبيمبي وماركينيوس ويميناً أليساندرو فلورينزي ويساراً ميشيل باكير.
ويقود خط الوسط إدريسا جاييه وبجواره أندير هيريرا مع صانع الألعاب جوليان دراكسلر وثلاثي الهجوم أنخيل دي ماريا ونيمار وكيليان مبابي، وهي نقطة رهان توخيل على سرعات هذا المثلث والمهارات الفردية العالية. سولشاير.. وأسلحة مانشستر
يحشد أولي سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أسلحته لعبور موقعة حديقة الأمراء. وأكد سولشاير في المؤتمر الصحفي أن فريقه ينتظر مواجهة قوية وصعبة وسيسعى لتحقيق الفوز.
وأشاد المدرب النرويجي بدور لاعبه برونو فيرنانديز مؤكداً أنه قائد مثالي للفريق داخل المستطيل الأخضر ويلعب بشكل مميز في الفترات الحالية وساهم في تحقيق نتائج طيبة.
ويفتقد مانشستر يونايتد جهود ثنائي الدفاع هاري ماغواير وإريك بايلي بسبب الإصابة ولنفس السبب جيسي لينغارد وماسون غرينوود بجانب عدم جاهزية إدينسون كافاني وتخلفه عن رحلة باريس.
وقد يلجأ سولشاير لطريقة 3-4-3 لمواجهة ضغط هجوم باريس. وتضم تشكيلة مانشستر يونايتد المتوقعة كلاً من حارس المرمى دافيد دي خيا وأمامه ثلاثي الدفاع فيكتور ليندلوف واكسيل توانزيبي ولوك شاو، على أن يقود خط الوسط بول بوجبا وبجواره نيمانيا ماتيتش ويميناً آرون بيساكا ويساراً أليكس تيليس.
ويعول سولشاير على دور نجمه برونو فيرنانديز وأمامه ثنائي هجومي يضم أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد.
وقال أحمد أبو مسلم، لاعب ستراسبورغ الفرنسي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إن مواجهة الفريقين صعبة للغاية لأنه في بداية مشوار دوري الأبطال والجميع في حالة تأهب لتقديم عروض مميزة.
وأشار إلى أن مانشستر يونايتد يبدو أكثر جاهزية بدنية مع توالي مباريات الدوري الإنجليزي مع تألق فيرنانديز، موضحاً أن باريس يملك قوة هجومية كبيرة بوجود مبابي ونيمار ودي ماريا.
وأكد أن غياب إيكاردي مؤثر أيضاً على باريس ولكن الفريق الفرنسي لديه قدرات هجومية قوية، كما أن مانشستر يونايتد لديه تنظيم تكتيكي يسمح له باستغلال المساحات في عمق دفاعات المنافسين.