رؤساء محاكم ونيابات محافظتي أبين والضالع يدشنون استلام أراضي السلطة القضائية في المحافظتين

رؤساء محاكم ونيابات محافظتي أبين والضالع يدشنون استلام أراضي السلطة القضائية في المحافظتين

سماء الوطن : خاص

دشن رؤوساء محاكم ونيابات محافظتي أبين والضالع  صباح اليوم الخميس الموافق (25 نوفمبر 2021) استلام الأراضي  الخاصة بمنتسبي السلطة القضائية في المحافظتين.


وقد جرى تسليم العقود في المخطط السكني للجمعية الواقع بمنطقة الشعب بمديرية البريقة

 
وخلال حفل التدشين ألقى القاضي ابوبكر احمد الشقاع رئيس نيابة أبين خلال التدشين كلمة رحب فيها بالحاضرين من رؤساء ونواب وأعضاء محاكم ونيابات محافظتي أبين والضالع.

وأشار  في كلمته الى أن تدشين استلام  الأراضي الخاصة بمنتسبي السلطة القضائية في المحافظتين (أبين والضالع) لها دلالاتها الخاصة التي تساهم في تعزيز قيم الأخوة وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي، والتي تؤكد أيضاً على  متانة وعمق الروابط الاجتماعية والمصير المشترك .

وتقدم الشقاع باسم المنتسبين للسلطة القضائية في المحافظتين بجزيل الشكر والتقدير للأخ هشام عواس الذي يعمل بكل جهوده لتعزيز روابط الإخاء واللحمة بين كوادر محافظتي أبين والضالع على طريق التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي، منوهاً الى دوره الأبرز في حصول منتسبي السلطة القضائية في المحافظتين على هذا الحق.

كما تقدم الشقاع  بجزيل شكره لكل من  ساهم في تذليل الصعاب التي أوصلتهم الى استلام الأراضي لهؤلاء الذين لم يتلقواَ أدنى اهتمام من الجهات المعنية في الفترات الماضية".


من جانبه ألقى القاضي محمد قائد المحرابي رئيس محكمة الضالع كلمة حيا فيها كل من ساعد وساهم في تمكين أعضاء السلطة القضائية في المحافظتين من الحصول على هذه الأراضي.

 وأضاف المحرابي " اليوم جرى تسليم  الأراضي الخاصة بمنتسبي السلطة القضائية في محافظتي أبين والضالع في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها جميعاً خصوصاً أن منتسبي السلطة القضائية قد حُرموا من أبسط حقوقهم خلال الفترات الماضية ولم يتمكن الكثير منهم من امتلاك قطعة أرض يبني عليها منزلاً يأويه وأفراد أسرته كأبسط حق من حقوقهم".

وتوجه المحرابي أيضاً بجزيل شكره للأخ هشام عواس على جهوده الجبارة في تسهيل الصعاب وتيسير كل ما من شأنه تمكين منتسبي السلطة القضائية من الحصول على الأراضي.

بدورهم عبر أعضاء ومنتسبي السلطة القضائية في محافظتي أبين والضالع عن سعادتهم البالغة بهذا الإنجاز مشيدين بالجهود الكبيرة التي بُذلت في إطار إنجاز هذا المشروع، وأخصوا بالشكر والعرفان  كلاً من القاضي فهيم عبدالله الحضرمي رئيس محكمة استئناف محافظة عدن والقاضي محمد الحاج رئيس قلم التوثيق بمحكمة استئناف عدن والهيئة الإدارية للجمعية السكنية.

حضر التدشين كلاً من القاضي ابوبكر احمد مهدي الشقاع رئيس نيابة أبين، والقاضي محمد قايد المحرابي رئيس محكمة الضالع الابتدائية، والقاضي محسن ابوبكر رئيس محكمة الضالع، والقاضي جلال عبيد المرفدي رئيس نيابة استئناف الضالع، والقاضي خالد سعيد وكيل نيابة الأموال العامة بمحافظة أبين، والقاضي عبدالله محسن الجبري وكيل نيابة قعطبة / محافظة الضالع .