زاخاروفا تصف "تويتر" بـ"وحش المعلومات"

زاخاروفا تصف "تويتر" بـ"وحش المعلومات"

سماء الووطن 

 

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تعليق على حجب "تويتر" حساب الرئيس النيجيري، إن "وحش المعلومات لا يمكنه أن يملي على الدول كيف تعيش".

وأضافت: "وحش المعلومات، حتى وإن كان مثيرا للاهتمام بشكل كبير، لا يمكنه أن يملي على الدولة تسجيله، وكيفية العيش، وكيفية تفسير الأحداث التاريخية، والأفلام التي يجب مشاهدتها، والموسيقى التي يجب الاستماع إليها، وإلا فبدلا من حرية التعبير، يظهر ديكتاتور حرية التعبير المخصخصة".

وتابعت: "اعتبرت الشبكة الاجتماعية أن رئيس نيجيريا لا يعرف تاريخ بلاده، وكذلك الشبكة الاجتماعية.. لقد أحصت وأخطأت في الحسابات، فلا توجد الآن مثل هذه الشبكة الاجتماعية في نيجيريا حتى تفكر السلطات بخلاف ذلك. هذا بالضبط ما نحن نتحدث عنه في جلسة مخصصة للسيادة الرقمية وفضاء المعلوماتية الموحد".

وأعلنت شركات الاتصالات النيجيرية السبت أنها علقت الوصول إلى منصة "تويتر" في البلاد بأمر حكومي.

يذكر أن موقع "تويتر" حذف الأربعاء الماضي تغريدة للرئيس النيجيري محمد بخاري هددت بعقاب الانفصاليين الذين ألقى عليهم مسؤولية شن الهجمات على مبان حكومية.

وأوضح موقع "تويتر"، أن "التغريدة تشير إلى الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1967 و1970 بسبب انفصال منطقة بيافرا في أقصى جنوب شرقي نيجيريا، وهو الصراع الذي راح ضحيته مليون قتيل".

وتعليقا على الموقف، قال وزير الإعلام والثقافة النيجيري لاي محمد إن "الرئيس حر في إبداء رأيه إذا كان معنيا بالوضع".

المصدر: "نوفوستي"