سكيورنسي لتقنية البلوك تشين تجمع تمويلا ضخماً

سكيورنسي لتقنية البلوك تشين تجمع تمويلا ضخماً

أعلنت شركة "سكيورنسي" التي تعمل في مجال تطوير التكنولوجيا المالية والتنظيمية القائمة على تقنية البلوك تشين جمع تمويلات بقيمة 17.65 مليون دولار، وذلك بمساهمة نخبة من المؤسسات الرائدة في مجال الخدمات المالية والشركات الاستثمارية التي تركز على مجالات تكنولوجيا البنية التحتية للأسواق المالية.
ضمت قائمة المستثمرين شركة "ويزدوم تري" المُدرجة في بورصة "ناسداك" كمستثمر استراتيجي، إلى جانب كل من "مكتب أبوظبي للاستثمار" عبر صندوقه الخاص بدعم الشركات الناشئة، وعملاق الخدمات المالية الياباني "مجموعة مونيكس" إضافة إلى عدد من الشركات الاستثمارية مثل "آر. آر .إي فينتشرز"، و"ستروبيري كريك فينتشرز"، و"بانثيرا كابيتال" التي تعتبر الذراع الاستثمارية لشركة "الفجيرة القابضة".
وتوفر شركة "سكيورنسي" من خلال تقنية "Aware Token Compliance" نظام امتثال يشمل مناطق قضائية متعددة، ويُسهل على مزودي الخدمات المالية والعاملين في الأسواق المالية إصدار وتداول الأوراق المالية الرقمية وغيرها من الأصول الرقمية.
كما تدعم تقنية البلوك تشين من "سكيورنسي" أدوات الامتثال للقوانين واللوائح وآليات تطبيق السياسات اللازمة لاعتماد الأوراق المالية والتعاملات المتناظرة في سلاسل متعددة.
وقال دان دوني الرئيس التنفيذي لشركة "سكيورنسي": "تدرك الشركة إن سيولة الأوراق المالية الرقمية على المستوى العالمي ستنتج عن آليات موثوقة للتحقق من الهوية وضمان الامتثال للتشريعات المعتمدة في مناطق قضائية مختلفة، وإن تقنية البلوك تشين في الأسواق المالية ستوفر إطار العمل المناسب للتبادل المالي البيني العالمي.
وأضاف دوني: "ركّزت سكيورنسي في هذه الجولة من جمع التمويل على الجهات الرائدة في الأسواق المالية، وبشكل خاص الجهات العالمية المصدرة للأوراق المالية عالية السيولة، وكذلك الجهات التي تتميز بتبنيها الابتكار في عملياتها.
وتابع: "يسرنا أن تشارك شركة ويزدوم تري معنا في هذا المشروع كمستثمر رئيسي، وذلك لما تتمتع به من مكانة مرموقة كإحدى أبرز الشركات المبتكرة في مجال الخدمات المالية حيث لدى ويزدوم تري القدرة على الاستفادة من التكنولوجيا التي نقدمها عبر تطبيقات متعددة".
كما أن شراكتنا مع "جوناثان شتاينبرغ" وفريقه العالمي سيمنح التكنولوجيا التي نطورها مزايا فريدة وتحديداً في الجوانب المتعلقة بالامتثال القانوني".
من جانبه، قال جوناثان شتاينبرج المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ويزدوم تري": "يأتي استثمارنا في سكيورنسي نتيجة لسنوات عدة تابعنا خلالها تقنية البلوك تشين وما يرتبط بها من تطبيقات، حيث أفادت دراستنا بأن التكنولوجيا المعتمدة على تقنية البلوك تشين توفر مزايا متعددة للمستثمرين والأسواق عند تطبيقها بالشكل الملائم".
وتخطط "سكيورنسي" لاستخدام هذا التمويل في تعزيز وتطوير برامجها ومنصاتها، وتعزيز علاقتها مع شركائها الاستراتيجيين وعملائها، مع الحرص على بناء قاعدة راسخة لعملياتها التشغيلية.