غدا اختتام الدورتين ( الترفيعية والمستجدين ) لحكام كرة القدم بعدن

غدا اختتام الدورتين ( الترفيعية والمستجدين ) لحكام كرة القدم بعدن

سماء الوطن : علاء عياش



تختتم غداً الجمعة فعالية الدورتين ( الترفيعية والمستجدين ) لحكام كرة القدم بعدن ، والتي نظمتها لجنة الحكام في اتحاد الكرة بعدن، برعاية المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، وتحت إشراف الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة الحكام العليا ، واقيمت في الفترة بين 1 _ 5 مارس الجاري على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر .

ويسدل الستار عن الدورتين اللتان اقيمت ضمن خطط وبرامج اتحاد الفرع لتأهيل الحكام بمشاركة فيها 21 مشاركاً من المستجدين ، بالإضافة إلى ترفيع حكام الدرجات الثلاث .. بإقامة الحفل الختامي وتوزيع شهادات اجتياز الدورة ، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة واتحاد الفرع .

وتلقى المشاركون في الدورة اليوم الخميس في الفترة الأولى محاضرات نظرية عن مفاهيم التحكيم والتحديثات الأخيرة للقوانين المستحدثة للعبة ، من أجل الإستخدام السليم لقرارات الحكم والحكم المساعد قدمها محاضر الدورة الحكم الدولي المعتزل هشام الجاروني ،، في حين شهدت الفترة الثانية اختبارات تطبيقية ونظرية لحكام الدورتين ( الترفيعية والمستجدين ) .

تجدر الاشارة إلى ان الدورة التي تعتبر باكورة لأنشطة وفعاليات فرع اللعبة بعدن هدفت إلى تأهيل ورفع مستوى التحكيم في عدن ورفده بدماء شابة وجديدة ، واكتسابهم معارف ومفاهيم جديدة ومتابعة كل جديد فيما يخص ويتعلق بالتحديثات الأخيرة للقوانين المستحدثة للعبة ، من أجل الإستخدام السليم لقرارات الحكم والحكم المساعد والمساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة بعدن .