قيادة اتحاد أدباء وكتاب تزور أسرة الشاعر والناقد عبدالرحمن إبراهيم

قيادة اتحاد أدباء وكتاب تزور أسرة الشاعر والناقد  عبدالرحمن إبراهيم

سماء الوطن : خاص

 

ضمن برنامج الزيارات التي تنظمها الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب لرواد الفن والأدب والثقافة،
ولأسر  الراحلين منهم ، قام عصر اليوم الاثنين  الموافق ٣ مايو ٢٠٢١م  كل من الدكتور /جنيد محمد الجنيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب والدكتور / عبده يحيى الدباني رئيس الدائرة الثقافية والأستاذ لطف فضل حسين مساعد رئيس الدائرة الثقافية بزيارة أسرة الشاعر والناقد المرحوم عبدالرحمن إبراهيم ، في منزل الأسرة بحي ريمي  بالمنصورة، وذلك لتلمس أحوال أسرة الأديب الراحل ووفاء وعرفانا بإسهاماته الأدبية والثقافية..  حيث كان في استقبالهم  نجل الأديب الراحل مهيار عبدالرحمن إبراهيم الذي  رحب بقيادة الاتحاد شاكرا لهم هذه اللفتة الإنسانية ، وخلال الزيارة عبرت قيادة الاتحاد عن استعدادها للتعاون مع الأسرة في نشر أعمال الأديب الراحل وإقامة ندوة عن عبدالرخمن إبراهيم شاعرا وناقدا..  في سياق الالتزام الأخلاقي والوطني  والثقافي تجاه رموز الثقافة والأدب الجنوبيين..
وتأتي هذه الزيارة ضمن عدد من الزيارات لعدد من الأدباء والمثقفين البارزين كجانب إنساني وأخلاقي ووفاء وتقديرا لاسهاماتهم الثقافية المشهودة..
و الراحل عبدالرحمن إبراهيم هو ناقد وشاعر  من مواليد مدينة عدن في العام ١٩٥٤ م تلقى تعليمه الابتدائي حتى الثانوي في عدن ثم سنحت له الفرصة للدراسة الجامعية في مصر والجزائر ومن ثم نال درجة الماجستير من جامعة عدن عن رسالته المعنونة ب ( الشعر المعاصر في اليمن ) 
وعبدالرحمن إبراهيم يعد من أبرز الأصوات الشعرية التي ظهرت في عدن في سبعينيات القرن الماضي وله ثلاث مجموعات شعرية هي ( تنويعات مدارية في ذاكرة حبيبتي) و ( إلزا وحدها قدري ) و ( أنثى لهذا البحر) .. وإلى جانب إسهاماته الشعرية فإن له إسهامات نقدية وأدبية ملموسة تكللت في عدد من المؤلفات منها كتابه الشعر المعاصر في اليمن) وكتاب عن الفنان محمد مرشد ناجي رحمه الله. 
ومن المهام التي شغلها:
مدير تحرير مجلة قضايا العصر ، ومدير عام المكتبة الوطنية بعدن .. كما عمل رئيسا للجنة إجازة النصوص بإذاعة عدن .. وعضوا بلجنة التأليف والترجمة والنشر بوزارة الثقافة ، ورئيسا لجمعية الأدباء الشباب بعدن..
انتقل إلى جوار ربه في مطلع يوليو ٢٠٠٩م بمدينة عدن.
كتب 
لطف فضل حسين