كل ما تريد معرفته عن أبرز التعديلات في البريميرليج

كل ما تريد معرفته عن أبرز التعديلات في البريميرليج

سماءالوطن / كووورة

تعود عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز، للدوران مرة أخرى عبر الموسم الجديد 2022- 2023، الذي ينطلق مساء اليوم الجمعة، عبر مواجهة آرسنال وكريستال بالاس.

واستعرض "بي بي سي" كل ما هو جديد وسيطرق على موسم البريميرليج، على النحو التالي:

القوانين الجديدة

سيكون التغيير الأكبر هو إمكانية كل فريق، إجراء 5 تبديلات بدلًا من 3، وهو القانون الذي تم تطبيقه في بقية موسم 2019-2020، بعد استئناف النشاط عقب التوقف بسبب كورونا.

وحافظت معظم الدوريات الأوروبية والمسابقات القارية على التبديلات الخمسة، عدا الدوري الإنجليزي الذي عاد إلى 3 تبديلات مرة أخرى.

وسيتواجد بالتالي في الموسم الجديد، 9 لاعبين على مقاعد البدلاء، وسيحق لكل فريق، إجراء 5 تبديلات على 3 مرات، إضافة إلى إمكانية إجراء التبديل بين الشوطين.

أما التغيير الثاني فهو أن الجلوس على الركبة لمكافحة العنصرية، سيتم اعتماده قبل بعض المباريات، وليس كل المباريات كما كان في السابق.

ونصحت أندية البريميرليج بعدم توقف المباراة للطوارئ الطبية في المدرجات، إلا إذا كانت هناك حالة تحتاج لذلك بشدة.

كما طلب من الحكام المساعدين، تأجيل رفع الراية إلا في حالات التسلل الواضحة فقط، في حال تواجدت فرصة محققة للتسجيل أو شك في النداء.

وسيعتمد البريميرليج على نظام متعدد الكرات، لتقليل التأخير في الوقت عند خروج الكرة من أرض الملعب، وسيتواجد بشكل عام 10 كرات، واحدة للمباراة وأخرى مع الحكم الرابع، إضافة إلى 8 كرات سيتم توزيعها حول الملعب.

وسيكون هناك مراجعات خاصة بالمباريات التي يتم تأجيلها بسبب غياب اللاعبين، حيث سيقيم البريميرليج، طلب كل فريق بشكل منفرد.

وسيتم تعزيز الإجراءات الأمنية خارج الملعب باستخدام الكلاب البوليسية، لتخفيف تواجد الألعاب النارية والدخان في المدرجات، وذلك إضافة إلى استخدام كرة جديدة هذ الموسم.

فرق جديدة

يعود نوتنجهام فورست للبريميرليج للمرة الأولى منذ 23 عامًا، بعد الهبوط في موسم (1998- 1999)، ليعود من جديد بعد 8414 يومًا و1069 مباراة في الدوري الأدنى، ولا يوجد فريق قضى فترة أطول في التشامبيونشيب قبل العودة للبريميرليج أكثر منه.

مدربون جدد

أصبح إيريك تين هاج، المدرب الثامن الذي يدرب مانشستر يونايتد منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون في عام 2013.

وقاد تين هاج، أياكس، للثنائية المحلية في هولندا مرتين، ويأمل يونايتد في أن يساعدهم على العودة لدوري الأبطال مرة أخرى، والمنافسة على الألقاب للمرة الأولى منذ 2017.

أما المدرب الآخر الجديد فهو ستيف كوبر رفقة نوتنجهام فورست، وتولى مهمة الفريق في سبتمبر/أيلول الماضي، عندما كان الفريق يتذيل الترتيب في أسوأ انطلاقة للفريق منذ عام 1913، قبل أن ينجح في قيادة الفريق للصعود.

لاعبون جدد

هناك صفقات جديدة مميزة في البريميرليج هذا الصيف، وستكون الأنظار مصوبة تجاه هالاند المنتقل إلى مانشستر سيتي قادمًا من دورتموند مقابل 51 مليون إسترليني.

وهناك أيضًا داروين نونيز المنضم إلى ليفربول قادمًا من بنفكيا مقابل 64 مليون إسترليني، لتعويض رحيل النجم السنغالي ساديو ماني.

وشهد الدوري، صفقات داخلية بين الأندية، مثل تعاقد توتنهام مع ريتشارلسون، وضم آرسنال لثنائي مانشستر سيتي جابريل جيسوس وزينشينكو، وتعاقد تشيلسي مع رحيم سترلينج وكاليدو كوليبالي.

كما ضم المان سيتي كالفين فيليبس، بينما تعاقد مانشستر يونايتد مع ليساندرو مارتينيز.

العطلة الشتوية

للمرة الأولى في الكرة الإنجليزية، سيكون هناك 6 أسابيع دون منافسات للبريميرليج، وذلك لإقامة مونديال قطر بين نوفمبر/تشرين ثان وديسمبر/كانون أول، وبالتالي لن تكون هناك منافسات بين يومي 13 نوفمبر و26 ديسمبر.