مدير عام زنجبار يتفقد صفوف محو الامية للنساء والفتيات المتسربات من التعليم بجمعية السلم الصاعد

مدير عام زنجبار يتفقد صفوف محو الامية للنساء والفتيات المتسربات من التعليم بجمعية السلم الصاعد

سماء الوطن : خالد دهمس

 

تفقد عصر اليوم الثلاثاء الأخ / المهندس سالم عكف عوض مبارك مدير عام مديرية زنجبار صفوف محو الامية للنساء والفتيات المتسربات من التعليم التي ترعاها جمعية السلم الصاعد التعليمية الاجتماعية وكان في استقباله الاستاذة إيمان مسلم رئيسة جمعية السلم الصاعد التعليمية الاجتماعية.

 

وخلال الزيارة اشاد المهندس سالم عكف مدير عام زنجبار بهذا الجهد المجتمعي الذي تقيمه الجمعية ودورها التنويري  في تقديم خدمة التعليم للنساء والفتيات بصورة مجانية .

 

وقد شاهد عملية التدريب على اسس الاسعافات الأولية من قبل الأستاذ المدرب عبدالباري عزان حيث خاطب الدارسات بضرودة بذل الجهود وتعويض السنوات الماضية فالتعليم احد وسائل القضاء على الفقر،  كما ان تدريبكن على الاسعافات الاولية هو عمل انساني في انقاذ الحياة من الموت عندما تتعلم كيفية الاسعافات الاولية بصورة صحيحة وعلمية كانعاش القلب او الكسور وغيرها وتقديم خدمة لمجتمعك في إطار الحي. 

 

هذا وقد استمع من الاخت إيمان مسلم رئيسة الجمعية عن دور الجمعية التعليمي في انتشال المرأة وتحفيزها للتعليم حيث اشارت ان لدينا 45 من النساء والفتيات المتسربات من التعليم لاسباب اقتصادية واجتماعية حيث نقوم بتحفيزهن للانخرط في التعليم من خلال تنفيذ دورات مصاحبة في مجال التمريض والاسعافات الاولية والكوافير والخياطة وطباعة الكمبيوتر للحصول على  مهنة وتحسين سبل العيش للمرأة والفتاة.. 

هذا وقد 

 

وفي ختام الزيارة عبر المهندس سالم عكف مدير عام زنجبار عن دعمه وتشجيعه لمثل هذه الجهود التي تقوم بها الجمعية وهي من الجمعيات الفاعلة التي بحاجة للوقف معها وتعزيز دورها التعليمي والمجتمعي وسنقف معها بحسب الامكانات المتاحة.