مركز (SOS ) يختتم برنامج المهارات الحياتية في مدارس لحج بتكريم المشاركين

مركز (SOS ) يختتم برنامج المهارات الحياتية في مدارس لحج بتكريم المشاركين

سماء الوطن : خاص

 

أختتم مركز ( SOS) صباح يوم أمس الخميس الموافق ٣٠ سبتمبر 2021م بمدرسة النعج في مديرية الحوطة بمحافظة لحج برنامج المهارات الحياتية الذي نفذه المركز في مديريتي الحوطة وتبن بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسيف واستهدف خلالها ٢٥ مدرسة في المديريتين.

 

وفي حفل الاختتام الذي حضره الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية بالمحافظة والأستاذ عبدالواحد عبدالله محمد علي، رئيس شعبة التدريب والتأهيل، والأستاذ عبدالله شمل، مدير إدارة التربية بالحوطة وعدد من القيادات التربوية.

 

أكد ماجد قاسم المدير التنفيذي لمركز SOS أبعاد هذا المشروع وأهميته في تحفيز الطلاب للعودة إلى المدارس ومحاولة منع زواج الأطفال مشيرا إلى ما حققه هذا البرنامج من نجاح كبير في لحج بتنفيذ أنشطة ومبادرات ذاتية من قبل الطلاب في المدارس مضيفاً بأن الدافع الذي سيكون له أثر إيجابي مستقبلا في استمرار هذه الأنشطة الهامة.

 

فيما أوضح الأستاذ عبدالواحد عبدالله محمد علي رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالمحافظة أن المشروع منح الطلاب ما يعادل ١٢ مهارة في أربعة مجالات حياتية مكنتهم من المشاركة بفاعلية بعد التدريب الذي تلقوه بمساعدة المدربين المحوريين في المدارس.

 

هذا وبين مازن جرهوم منسق مركز (SOS) في محافظة لحج إلى أن برنامج المهارات الحياتية جرى وفق عملية تنسيقية مع قيادات التربية في المحافظة وعقد لقاءات وتواصل مستمر بما ساعد ذلك على أن يخرج هذا البرنامج إلى النور ويطبق لأول مرة في المدارس المستهدفة في مديريات الحوطة وتبن شاكرا جميع من ساهم في إنجاح هذا البرنامج الذي تم تنفيذه من قبل المركز على مدى أربعة أشهر ليعزز قدرات الطلاب نحو المبادرات ويربطهم بكرسي العلم بشغف مشفوع بالحب للمدرسة والمعلم.

 

كما جرى في الختام تكريم المتدربين في 25 مدرسة في مديريتي الحوطة وتبن بشهادات تقديرية وجوائز عينية تشجيعية.