مكونات بسيطة من مطبخك للقضاء على تصبغ البشرة

مكونات بسيطة من مطبخك للقضاء على تصبغ البشرة

سماء الوطن : زهرة الخليج

 

رغم انتشار منتجات التجميل التي تحتوي على الأحماض والمواد الفعالة والأمصال التي تعالج كل مشاكل البشرة، تمتلك المكونات الطبيعية أيضاً مكانة مميزة في روتين العناية بالبشرة وتقوم بعلاج العديد من المشكلات، إلا أنها تتفوق في كونها لطيفة على البشرة وليست لها آثار جانبية. ويعتبر التصبغ واحدة من المشكلات الشائعة التي تعانيها النساء، حيث تؤثر في مظهر ولون البشرة.. في ما يلي بعض المكونات البسيطة التي تقوم بعلاج البقع الداكنة والتصبغ في البشرة، ومنها:

الصبار

إلى جانب دوره في توهج وصحة البشرة، يساعد الصبار أيضاً في التخلص من البقع والتصبغ، كما يقلل ظهور العلامات والبقع وتفاوت لون البشرة، حيث يحتوي الصبار على "الألوين"، الذي يساعد في تصبغ الجلد.

الكركم

يحتل الكركم مكانة رئيسية في روتين الجمال وقد تم تناقله عبر الأجيال، ويشتهر بخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة، كما يعطي توهجاً ممتازاً، ويمكن إدراجه ضمن قناع الكركم وخشب الصندل ودقيق الحمص والعسل واللبن الرائب لإزالة البهتان وتفاوت لون البشرة؛ للحصول على بشرة متألقة.

القهوة

تعتبر القهوة مكوناً رائعاً ورئيسياً في روتين العناية بالبشرة وفي ماسكات التقشير، وهي مليئة بمضادات الأكسدة والكافيين، حيث تعمل على توحيد لون البشرة، وتساعد في علاج التصبغ والبقع الداكنة، مثل الهالات السوداء والمناطق الداكنة حول الفم؛ للحصول على بشرة أكثر إشراقاً.

 

الزبادي

يمكن استخدام قناع الزبادي أو اللبن الرائب إذا كان التصبغ على البشرة ناتجاً عن التعرض المفرط أو غير المنتظم للشمس، ويحتوي اللبن الرائب والزبادي على مكونات تساعد في القضاء على هذه المشكلة.

ويستهدف الزبادي المليء بحمض اللاكتيك التصبغ والبقع الداكنة، ويقلل ظهورها بشكل واضح، ويمكن استخدامه عن طريق وضع القليل من الزبادي على الوجه مباشرة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.