موجز المساء: فياريال يجبر الريال على التعادل، فوز تشيلسي، بريمن يعرقل البايرن ودومينيك تيم لنهائي بطولة الماسترز

موجز المساء: فياريال يجبر الريال على التعادل، فوز تشيلسي، بريمن يعرقل البايرن ودومينيك تيم لنهائي بطولة الماسترز

سماء الوطن

 

 

واصل ​ريال مدريد​ إهدار النقاط، بالسقوط في فخ التعادل (1-1) أمام مضيفه فياريال، ضمن الجولة العاشرة من الليغا، على ملعب "لا سيراميكا". وسجل لريال مدريد، ماريانو دياز في الدقيقة 2، بينما أحرز جيرارد مورينو هدف فياريال، في الدقيقة 76 من ركلة جزاء. وبهذا التعادل، رفع فياريال رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، كما رفع ريال مدريد رصيده إلى 17 نقطة، في المركز الرابع.

وفاز فريق ​تشيلسي​ على نظيره نيوكاسل بهدفين مقابل لاشيء، في إطار الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل للبلوز كل من فيرنانديز بالخطأ في مرمى فريقه، وإبراهام. وسقط استون فيلا امام برايتون بهدفين مقابل هدف.

وضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات ​الدوري الايطالي​ " الكالتشيو "، حقق نادي ​لاتسيو​ فوزاً ثميناً امام ​كروتوني​ وبواقع 2-0 وكانت المباراة قوية من الجانبين وبهذا الفوز عزز النسور من موقعهم ليصبحوا في المركز الخامس مؤقتاً فيما واصل كروتوني تواجده في المركز الاخير في جدول الترتيب.

 

َوضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات ​الدوري الالماني​ " البوندسليغا "، انقاد المتصدر ​​بايرن ميونيخ​​ الى التعادل امام ​فيردر بريمن​ وبواقع 1-1 وقدم لاعبو بريمن مباراة كبيرة صعبوا من خلالها مهمة البافاري بشكل كبير ليفقد ابناء المدرب فليك اهم اسلحته الهجومية في اللقاء بغياب فعالية ليفاندوفسكي ومولر. وفي باقي المباريات، حقق نادي باير ليفركوزن فوز ثمين امام ارمينيا بيليفيلد وبواقع 2-1. وبدوره حقق نادي ​فولفسبورغ​ فوزاً مهماً امام شالكه وبواقع 2-0. بينما انقاد نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الى تعادل مرير امام اوغسبورغ وبواقع 1-1. وبدوره حسم التعادل الايجابي والمثير اللقاء الذي جمع بين ​هوفنهايم​وشتوتغارت وبواقع 3-3.

وفاز فريق ​بكين غوان​ الصيني بنتيجة 2 - 1 على فريق ​إف سي سيئول​ الكوري الجنوبي ضمن منافسات المجموعة E في ​دوري أبطال آسيا​.

 

عربيا، تأهل ​الاهلي​ إلى نصف نهائي ​كأس مصر​ بعد الفوز الصعب على نظيره سماد أبو قير بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما في دور الربع نهائي.

وفي كرة المضرب، بلغت نجمة التنس المصرية، ​ميار شريف​ المباراة النهائية لبطولة ​لاس بالماس​ للتنس المقامة في اسبانيا بفوزها على الألمانية ​جول نيماير​ في الدور نصف النهائي 2-1 (7-5 ، 5-7، 6-1) في مباراة ماراثونية امتدت لنحو ثلاث ساعات.

وتمكن اللاعب النمساوي المتألق ​دومينيك تيم​ من حسم تأهله الى المباراة النهائية في ​بطولة الماسترز الختامية لكرة المضرب​، وذلك بعد الفوز الصعب الذي حققه على المصنف الاول عالمياً ​نوفاك ديوكوفيتش​ في دور نصف النهائي لهذه البطولة، وكانت المواجهة قد انتهت بمجموعتين لمجموعة، وبواقع 7 – 5، 6 – 7 و7 - 6.

َفي كرة السلة، كشف موقع ESPN ان فريق ​لوس انجلوس كليبرز​ قد جدد عقد لاعبه ​ماركوس موريس​ على 4 سنوات جديدة بمبلغ وصلت قيمته الى 64 مليون $ ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية.

 

متفرقات دولية:

- برأ الاتحاد الدولي للسيارات فريق ​الفا توري​ الذي يُشارك في بطولة الفورمولا 1 من أي عمل غير قانوني يتعلق بالسلامة بعد مشكلة حزام الأمان التي تعرض لها سائقه خلال سباق البرتغال.

- نشط ​لوس انجلوس ليكرز​ في افتتاح سوق انتقالات الحرة، حيث تعاقد مع الجناح ولاعب الارتكاز ​مونتريزل هاريل​.

 

- نجح المهاجم النروجي في صفوف نادي بوروسيا ​​دورتموند​​ الالماني ايرلينغ ​​هالاند​​ من حصد ​جائزة الفتى الذهبي​ لافضل لاعب صاعد على مستوى العالم بعد المستوى الجيد الذي ظهر فيه في العام 2020 بحسب ما أعلنته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية التي تقدم هذه الجائزة.

المصدر : السبورت