نادال يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب روما

 نادال يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب روما


سماءالوطن/ كووورة

توج نجم التنس الإسباني، رفائيل نادال، بلقب بطولة روما الدولية للماسترز، بعد تغلبه في المباراة النهائية على غريمه الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، بمحموعتين مقابل واحدة (7/5) و(1/6) و(6/3)، مساء امس الأحد.

وبدأ ديوكوفيتش المجموعة الأولى بأسلوب هجومي، وحافظ على أول أشواط إرساله، كما تمكن من كسر إرسال نادال ليتقدم بنتيجة (2/0).

لكن نادال عاد إلى أجواء المباراة سريعا، ورد كسر الإرسال، ليتمكن بعد ذلك من المحافظة على شوط إرساله، ليعادل نتيجة المجموعة بشوطين لكل لاعب.

وحافظ بعدها كلا اللاعبين على شوط الإرسال، حتى الشوط الحادي عشر، عندما فقد نوفاك إرساله بخطأ سهل، ليمنح التقدم لنادال، الذي حافظ بدوره على إرساله ليحسم المجموعة الأولى لمصلحته، بنتيجة (7/5)، بعد ساعة و14 دقيقة من المنافسة.



وفي المجموعة الثانية، تمكن نوفاك من كسر إرسال نادال، وحافظ على شوط إرساله، ليتقدم (4/1) في نتيجة المجموعة الثانية.

وعجز بعدها نادال في الفوز بأي شوط، ليسيطر الإعصار الصربي على مجريات المجموعة الثانية، ويحسمها بنتيجة (6/1).

واشتدت المنافسة في المجموعة الثالثة، وحصل نوفاك على عديد من الفرص لكسر إرسال نادال، في الشوط الخامس، لكن نجح الماتدور في المحافظة على إرساله، ليتقدم (3/2).

ورفع نادال مستواه وكسر إرسال نوفاك، وحافظ على إرساله ليتقدم بنتيجة (5/2)، قبل أن يحسم المجموعة (6/3).

وبهذا الفوز، ظفر نادال بثاني ألقابه هذا الموسم، بعد فوزه ببطولة برشلونة (فئة 500 نقطة)، كما اقترب من معادلة نوفاك، في سجل المواجهات المباشرة بينهما، حيث سبق أن التقيا في 57 مباراة، وفاز الصربي 29 مرة مقابل 28 للإسباني.