نص بيان اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية والتنموية في العاصمة عدن

نص بيان اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية والتنموية في العاصمة عدن

سماء الوطن 

تابعنا في قيادة اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية والتنموية الإجراءات الاخيره التي أعلنتها الحكومه والتي سوف تفضي إلى رفع التعرفه الجمركية وبالتالي سيكون لها بالغ الأثر على حياة الشعب في المناطق المحررة بالذات الذي يعاني اصلا من شظف العيش جراء ارتفاع الأسعار الجنوني والفساد المستشري مما سيضاعف من معاناته وانهيار ما تبقى من مقومات بسيطة للحياة الادمية للمواطن في المناطق المحرره الذي يعاني كل انواع القهر والظلم بسبب سؤ السلطة وفسادها بعمل ممنهج قذر بهدف اذلاله بلقمة عيشهم وهو من ضحى بالغالي والنفيس لتحرير الارض والعرض من الاحتلال الحوعفاشي البغيض ..

وإذ يشعر الاتحاد بحجم الجريمة التي سيحدثها مثل هذا القرار فانه يحذر ان الامور وصلت الى حد لايطاق مما سيفاقم حالات الفقر والعوز الشديد وتدني المستوى المعيشي للمواطنين الى ادنى مستوى وهذا ما ينذر بمشاكل اجتماعية كبرى ستكون نتائجها كارثية على الجميع .

وبهذا الصدد يطالب الاتحاد بما يلي :

_يطالب النائب العام واجهزة القضاء والرقابة والمحاسبة ان تقوم بواجبها في حماية اموال الشعب وثرواته التي تهدر وتذهب الى جيوب الفاسدين ويحملهم المسؤلية التاريخية امام الله وامام الشعب .

– إلغاء هذه القرارات وكل القرارات الممنهجة التي تستهدفت الشعب في المناطق المحررة بهدف اخضاعة وكسر ارادته ..

_رفع مستوى الاجور ليتناسب مع ارتفاع الاسعار ليلبى الحد الادنى للحياة تحفظ للمواطن ادميته وكرامته …

_محاربة الفساد والفاسدين في اجهزة الدولة من الاعلى الى الادنى واتباع سياسة التقشف على جميع المسؤلين في اجهزة الدولة . واقرار قانون الذمة المالية (من اين لك هذا )

– مطالبة مجلس القيادة الرئاسي باتخاذ الاجراءات الصارمة تجاه الحكومة باصلاح منظومتها الفاسدة ومحاسبة الفاسدين او تغييرها على وجه السرعة واتخاذ اقصى العقوبات والاجراءات القانونية بشانهم .. حيث تبين ان كل تلك المعاناة سببها الفساد المستشري في كل مفاصل الحكومة من راسها الى اسفلها ..

– يطالب الاتحاد ضرورة تشجيع المستثمرين وكبار التجار للاستيراد عبر ميناء عدن وموانئ المناطق المحررة وتسهيل اعمالهم اذا ان مثل تلك اجراءات المتخذ ستدفعهم للاستيراد عبر الموانئ الاخرى المجاورة كمينا الحديدة الحوثي مما سيلحق الضرر بميناء عدن وبالتالي بالمواطن في المناطق المحررة ..

– وبهذا الصدد يدعو الاتحاد كافة منظمات المجتمع المدني الى رفض اي جرع قادمة في الاسعار قد تزيد من معانات المواطنين و يحذر ان الاوضاع وصلت الى حد لا يطاق وان فرض تلك الاجراءات بالقوة سيزيد من الاحتقان وستؤول الامور الى مالا يحمد عقباه ..

كما نناشد المجتمع الدولي والتحالف العربي الاضطلاع بمسؤلياته الانسانية ورفع الظلم عن شعبنا في المناطق المحررة وحمايتة بموجب المواثيق الاممية والانسانية ..

– وفي الاخير يؤكد.الاتحاد وقوفه المطلق الى جانب قضايا الشعب في المناطق المحررة ولن يحيد عن ذلك ابدا وسيكون في مقدمة الصفوف للدفاع عنها ..

صادر عن:
اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية والتنموية