هكذا عاتبت هيفاء حسين مسؤولي مهرجان البحرين السينمائي

هكذا عاتبت هيفاء حسين مسؤولي مهرجان البحرين السينمائي

سماء الوطن : زهرة الخليج

 

وجّهت الفنانة البحرينية، هيفاء حسين، رسالة عتاب إلى إدارة مهرجان البحرين السينمائي، وذلك لعدم توجيه القائمين عليه دعوات إلى الفنانين البحرينيين لحضور فعاليات دورته الأولى التي انطلقت الأربعاء، وحضرها العديد من الفنانين في دول الخليج العربية . 
واستهلت هيفاء حسين حديثها بتهنئة إدارة المهرجان على انطلاق فعاليات دورته الأولى، آملةً أن يكون نافذةً لدعم وتطوير السينما في البحرين تحديداً، فقالت في البداية: "فرحنا كثيراً بافتتاح #مهرجان_البحرين_السينمائي في دورته الأولى، ونتأمل ان تكون هناك مشاركات بحرينية لدعمهم في تطوير السينما في البحرين تحديداً". 

 

وتطرقت الفنانة البحرينية إلى مبتغاها من الرسالة، فقالت: "لكن هناك عتب كبير على إدارة المهرجان"، متسائلةً في دهشة: "كيف يُقام مهرجان سينمائي بالدولة ولم تتم دعوة فنانين البحرين؟"، مضيفة: "لم أرَ أيّ حضور لكبار الفنانين البحريين، على الرغم من أنّ وجودهم يُشكّل دعماً كبيراً للمهرجان، خاصة إعلامياً" 
وحثّت هيفاء حسين إدارة المهرجان على إعادة النظر في أن تكون أولوية الحضور لنجوم الفن البحريني، معتبرةً أنّ نجاح أيّ مهرجان فني يعتمد على مستوى المشاركات، وأيضاً حضور الفنانين الذين كرّسوا أعمارهم في سبيل الارتقاء بالفن البحريني، مشيرةً إلى أنّ أقل تقدير لهم هو توجيه دعوة للحضور في الصفوف الأولى، وفق تعبيرها . 

وهنا تدخلت الفنانة البحرينية أميرة محمد لتزيد على مواطنتها هيفاء حسين، وتُؤكد أنّها لم تكن تعرف في الأساس بوجود مهرجان سينمائي في البحرين، فتركت تعليقاً على منشور هيفاء، كتبت فيه: "أصلاً أنا مادريت إن عندنا مهرجان إلا اليوم"، مشيرةً إلى أنها علمت بوجود المهرجان من خلال الصور التي نشرها الفنان السعودي إبراهيم الحساوي عبر حسابه في (انستغرام) من حفل افتتاح المهرجان" . 
موقف الممثلة البحرينية شفيقة يوسف كان مماثلاً لموقف أميرة محمد، حيث تفاجأت بإقامة مهرجان سينمائي في البحرين، فعلقت، بقولها: "مهرجان سينمائي عندنا؟؟؟ ماندري عنه". 
وانطلقت فعاليات مهرجان البحرين السينمائي التي تُقام في الفترة من 27 حتى 30 من شهر أكتوبر الجاري، بعرض الفيلم السعودي "أربعون عاماً وليلة" للمخرج محمد الهليل.